أخبار العالم

كأنه زعيم سياسي لا دبلوماسي: السفير الأمريكى بالخرطوم يطلق تصريحات ملتهبة موجهة للشعب السودانى

متابعة : غرفة الأخبار

في تصريحات مطولة، كان لافتا إنه لم يشر فيها لمفاوضات جدة بشكل مباشر، قال سفير الولايات المتحدة لدى السودان جون جودفري، إن الشعب السوداني لا يتخلى عن آماله للوصول إلى الحكم المدني، والولايات المتحدة لن تتخلى عن ذلك أيضاً.

وأوضح: أولويتنا الفورية هي الوصول إلى وقف إطلاق النار المستدام وتسهيل وصول المساعدة الإنسانية وترتيب مفاوضات موسعة للوصول إلى وقف دائم للأعمال العدائية والانتقال إلى حكومة بقيادة مدنية.

وقال السفير الأمريكى بالخرطوم بعد التواصل مع الشعب السوداني من مختلف نواحي الحياة وفي جميع أنحاء البلاد منذ وصولي إلى السودان في أغسطس الماضي، أنا في غاية الحزن بسبب القتال الواسع الانتشار الذي تسبب في إصابات مدنية كبيرة وأضرار واسعة في البنية التحتية الأساسية.

قبل أكثر من أربع سنوات بقليل، خرج الشعب السوداني إلى الشوارع للمطالبة بالحرية والسلام والعدالة، وتشكيل حكومة بقيادة مدنية تعمل لمصلحة الشعب السوداني. اليوم، أصبحت هذه الشوارع التي كانت يوما تحمل وعودا، ساحات معارك.

حرب السودان

حرب السودان

لم يسكت قمع الاحتجاج العنيف والاستيلاء العسكري على السلطة عام 2021 مطالب الشعب السوداني أو يقمع آمالهم الديمقراطية. وأنا مقتنع أن القتال الحالي لن يقلل من شجاعة الشعب السوداني أو التزامهم تجاه بعضهم البعض أيضًا.

الشعب السوداني لا يتخلى عن آماله للوصول إلى الحكم المدني، والولايات المتحدة لن تتخلى عن ذلك أيضاً.

أولويتنا الفورية هي الوصول إلى وقف إطلاق النار المستدام وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية وترتيب مفاوضات موسعة للوصول إلى وقف دائم للأعمال العدائية والانتقال إلى حكومة بقيادة مدنية.

كما قال الرئيس بايدن، على الرغم من تعليق عمليات السفارة مؤقتًا في السودان، فإن التزامنا بالشعب السوداني والمستقبل الذي يرغبون في تحقيقه لأنفسهم لم ينته. ستواصل الولايات المتحدة الوقوف بتضامن مع الشعب السوداني ودعمكم في أوقات الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى