الأخبار

كأنك معهم: “الجمهورية الثانية” تنقل كواليس معسكر الأهلي بتونس لحظة بلحظة.. قبل موقعة الترجي

تونس: عبد الله مجد

وسط أجواء حماسية، يؤدي لاعبو الأهلي أولي تدريباتهم اليوم الأربعاء في العاصمة التونسية تونس تحت إشراف السويسري مارسيل كولر في إطار الاستعداد لمواجهة الترجي الرياضي التونسي، في ال10مساء بعد غد الجمعة في تونس، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

5 1

وصل الفريق الأول للأهلي أمس الثلاثاء إلى تونس، حيث طلب الخواجة السويسري الحضور مبكرا حتى يحصل اللاعبون على التواؤم والانسجام مع الأجواء وإبعادهم عن حاله الإرهاق بإقلالهم بالطائرة الخاصة عقب مران الفريق بالأمس في القاهرة، ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية من خلال ملعب رادس، الذي أكد الاتحاد الأفريقي عدم الحضور الجماهيري للترجي فيه بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت خلال لقاء شبيبة القبائل الجزائري في دور الربع نهائي.

4 3

التفاؤل والتعامل معه

ورصد كولر حالة التفاؤل الشديد التي يعيشها الفريق، وبالرغم من إرجاع كولر هذا إلى فوز الفريق منذ أيام بالسوبر المصري في العاصمة الإماراتية أبوظبي ظبي على حساب بيراميدز إلا أنه علم أيضا أن الأهلي له اليد العليا على الفرقة التونسية لدرجة أن الصحف التونسية ترى أن الأهلي محظوظ بشكل كبير على ملعب رادس.

ورفض الأهلي التفاؤل المبالغ فيه، وأكد كولر في محاضرته الأولى في تونس على أن الفريق المنافس صاحب الأرض الترجي من الفرق الكبيرة، ويمتلك عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات وليس معنى تراجع مستواه في الدوري المحلي وخسارته في آخر مباراتين أن الفريق يعاني فنيا.

6 1

وطالب كولر لاعبوه باحترام المنافس والتركيز في خطة اللقاء والعمل على الهدف الرئيسي وهو تحقيق البطولة لإسعاد الجماهير الحمراء التي تعتبر اللاعب رقم واحد بالنسبة للأهلي.

وعلى نفس الجانب تفضل مدرب الأهلي عدم المجازفة بمشاركة الثنائي محمود متولي وعمرو السولية، بالرغم من تأكد أنهم أصبحوا جاهزين.

و قرر كولر الاعتماد في خط الوسط علي الثلاثي الدولي مروان عطية وأليو ديانج وحمدي فتحي بشكل أساسي من أجل تأمين الجانب الدفاعي، حيث شكل الثلاثي حائط صد قوي مع الاستفادة من أدوارهم الهجومية و تسديداتهم القوية.

3 5

مصير السولية

كولر يري عدم إمكانية الدفع بعمرو السولية في مثل هذا اللقاء القوي حيث يحتاج لتدريج في الدفع به.

و برغم نشر السولية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة له يطمئن فيها الجماهير عليه، مشدداً على أنه أصبح جيداً ولا يعاني من أي شيء على الإطلاق، وجاهز للتواجد مع الفريق إلا أن كولر حسم قراره.

و ينتظر مشاركة ياسر إبراهيم بجوار محمد عبد المنعم ، أو الدفع بمحمد هاني كمساك، و خالد عبد الفتاح ظهير ايسر ، مع عدم اقتناع كولر بأيمن أشرف.

و التشكيل الأقرب لخوض الأهلي لقاء الترجي هو محمد الشناوي في حراسة المرمي ، و أمامه علي معلول و محمد عبد المنعم و ياسر إبراهيم و محمد هاني
لخط الوسط حمدي فتحي و أليو ديانج و مروان عطية و الثلاثي الأمامي بيرسي تاو و كهربا و احمد عبد القادر .

و يكثف كولر مشاهدة تسجيلات مع لاعبيه عن الترجي ، للوقوف علي نقاط القوة و الضعف، و تحفيظ خطة المباراة .

4 4

كهربا والكباب

وبعيدا عن المباراة، علمت بوابتنا الجمهورية الثانية أنه قبل سفر الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي لتونس حصل مسؤول الأحمر علي توقيع اثنين من أبرز لاعبي الفريق بشكل رسمي لتجديد عقدهم ، و هما محمود عبد المنعم كهربا لمدة موسمين، وذلك قبل نهاية عقده بنهاية الموسم المقبل، ليمتد عقده حتي موسم 2025/2026 حيث أتفق الأهلي مع اللاعب على تقاضى مبلغ يصل قيمته 13 مليون جنية في الموسم بإجمالي 26 مليون جنية في موسمين.

7 1

و بنفس البنود و القيمة المالية جدد حسين الشحات لمدة 3مواسم، الذي ينتهي عقده الموسم الحالي، و يحق له التوقيع لأي نادي بلا مقابل ، و لكن الشحات يفضل البقاء في الأهلي عن الرحيل لبيراميدز مقابل 20مليون في الموسم، أو الرحيل للخليج .

وأكد الثنائي كهربا و الشحات أنهما ينويان الاستمرار داخل أسوار النادي الأهلي حتى نهاية مسيرتهم الكروية، خاصة أنهم يرتبطان بعلاقة جيدة وقوية مع لاعبي الفريق والجماهير الرائعة.

و بهذه المناسبة أقام كهربا وليمة كباب و كفتة للفريق من لاعبين و جهاز فني و إداري.

2 7

طلبات موسيمانى

و علي ذكر الخليج فقد طلب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق و أهلي جدة الحالي من إدارة ناديه السعودي ضرورة التوقيع مع الثنائي بيرسي تاو ومحمد عبد المنعم لاعبي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

و هو ما يرفضه كولر تماما متمسك بتاو عبد المنعم ، و نفس الأمر حدث مع حمدي فتحي، الذي نفي الأهلي ما رددته قناة الكأس القطرية عن تلقيه عرضا فلكيا من أحد الأندية القطرية.

9 1

و طلب كولر من المؤهل النفسي للفريق الأحمر الجلوس مع اللاعبين، حتي لا يتشتت تركيزهم قبل هذا اللقاء المرتقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى