أخبار العالماخبار

قوى الحرية والتغيير السودانيون تدعو لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى وفضح المحرضين

متابعة – غرفة التحرير

في موقف سياسي ضعيف و متأخر، لا يتماشي مع تصعيد الاشتباكات الدموية والمعارك الطاحنة تزامنا مع اتهام نظام البشير في التورط بإشعال الاقتتال بين طرفي الصراع، أصدرت قوى الحرية والتغيير للشعب السوداني حول عيد الأضحى الذى يجيء هذا العام بأنهار من الدماء والأحزان نتيجة الحرب المشتعلة منذ الخامس عشر من أبريل الماضي .

قال البيان أن الإنتهاكات الجسيمة المصاحبة للمعارك خسرتنا الأرواح ومُمتلكات المواطنين والمشاق التي ترتبت على العباد والبلاد في مجال الخدمات والنزوح من مناطق الحروب واللجوء إلى دول الجوار آملين وعاملين من أجل إيقاف هذه الحرب اللعينة وتجاوز آثارها وإستعادة مسار ثورتنا المجيدة نحو الحرية والسلام والعدالة.

وأضاف البيان، نثمن درجة الوعي العالية لقطاعات واسعة من شعبنا ساهمت في تفويت الفرصة على الفلول وأدعياء الحرب ومُخططهم لتحويلها لحرب أهلية، ستفشل هذه المساعي والدعوات والأحلام وستنتهي هذه الحرب وكل ما تمخض عن إنقلاب ٢٥ اكتوبر وسيستعيد شعبنا مسار الإنتقال المدني الديمقراطي.

وأكد الييان، نؤكد إستمرارنا في دورنا المتواصل دون إنقطاع ومنذ اليوم الأول لهذه الحرب للوصول لإيقاف إطلاق النار تمهيداً لوقف هذه الحرب، نثمن في ذات السياق إعلانات طرفيها بشكل منفرد عن هدنة يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك وإعلان الدعم السريع إطلاق سراح عدد من الأسرى بمناسبة العيد المبارك.

كما ندعوا الطرفين إلى الإفراج فوراً عن الأسرى والمعتقلين، وتغليب مصلحة الوطن بالوقف الفوري للحرب وكافة الإنتهاكات المصاحبة لها.

نأمل أن يعود علينا العيد في وطن أفضل يسوده السلام والحرية والعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى