اخبارياخبر أبيض

قول رأيك .. ما هو أهم مسلسل مصري في الثلاث سنوات الأخيرة؟

شهدت الثلاث سنوات الماضية تقديم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة، والتي حازت على إعجاب وتقدير المشاهدين والنقاد، حتى ذهب البعض ليعتبرها في مصاف كلاسيكيات الدراما المصرية، لما وجدوه بها من دقة في اختيار النجوم والقصة المتكاملة الهادفة، والصورة النهائية للعمل من تصوير وإخراج متقن.

 

ومن أبرز هذه الأعمال مسلسل الاختيار، والذي تم تقديم في 3 أجزاء آخرها كان عام 2022، وكان الأنجح على مدار هذه السنوات لما تناوله من أحداث واقعية ومشاهد حقيقية، جعلت المشاهدين يلتفون حول الشاشة الصغيرة يومياً لمعرفة كواليس ما كان يدور في فترة ثورتي 2011 و30 يونيو، وكان من إخراج بيتر ميمي.

 

وفي نفس العام 2022، تم تقديم مسلسل راجعين يا هوى، وهو مأخوذ من رواية للكاتب أسامة أنور عكاشة، وشعر المشاهدين أنه أعادهم للزمن الجميل، وهو سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج محمد سلامة، وكذلك مسلسل جزيرة غمام، بطولة أحمد أمين وطارق لطفي وفتحي عبدالوهاب، وعرض العام الماضي، وحصد العديد من الجوائز وكان من تأليف عبدالرحيم كمال ومن إخراج حسين المنباوي، ومسلسل بطولة منة شلبي وإلهام شاهين، وكان من تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبوذكري.

 

كما تم تقديم مسلسل هجمة مرتدة بطولة أحمد عز وهند صبري، عام 2021، وحقق نجاحاً كبيراً ومشاهدات عالية، وفي نفس العام أيضا عُرض مسلسل لعبة نيوتن، لـ منى زكي، ونالت عنه العديد من الجوائز في مهرجانات مختلفة، وكذلك مسلسل اللي مالوش كبير لـ ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، وكان من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

 

وفي عام 2021 أيضاً تم عرض مسلسل ملوك الجدعنة، بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان ، والذي تصدر المشاهدات على مدار رمضان، وطالب المشاهدين وقتها تقديم جزء ثاني من العمل، ولكنه لم يظهر للنور، وكذلك عرض بعدها لعمرو سعد العديد من الأعمال الناجحة مثل الأجهر وتوبة، أما مسلسل جعفر العمدة، بطولة محمد رمضان، فقد تصدر المشاهدات في رمضان، وكان من أنجح الأعمال، وكان من إخراج محمد سامي.

 

وفي عام 2020 تم تقديم مسلسل بـ 100 وش، والذي التف حوله الجمهور المصري والعربي، وكان من بطولة نيللي كريم وآسر ياسين وإخراج كاملة أبوذكري.

 

كما شهد هذه العام تقديم الجزء الثالث من مسلسل المداح، والذي حمل اسم أسطورة العشق، وحقق نجاحاً كبيراً يفوق ما حققه الجزئين الأول الثاني، وأخيراً مسلسل ا، بطولة أحمد مكي وعدد كبير من النجوم والعمل من إخراج أحمد الجندي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى