اخبارسياسةمصر

قنصل مصر بهونج كونج يبحث مع الرئيس التنفيذي لمنطقة “مكاو” الادارية الخاصة بالصين سبل تعزيز التعاون

القاهرة في 21 يونيو /أ ش أ/ بحث السفير باهر شويخي قنصل مصر العام فى هونج كونج مع “هو لات سنج” الرئيس التنفيذى لمنطقة مكاو الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية، سبل تعزيز الروابط الثنائية بين مصر ومكاو فى مجالات التجارة والاستثمار والسياحة.
وذكرت وزارة الخارجية – على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم /الأربعاء/ – أن القنصل العام تطرق – خلال اللقاء – إلى مسألة تسهيل نفاذ الشركات المصرية العاملة في مجال تصدير الخضروات والفاكهة إلى أسواق مكاو، التي تعد أحد أهم المقاصد الجاذبة لعدد كبير من السياح فى المنطقة الآسيوية.
كما ناقش الجانبان، عددا من الأفكار التى من شأنها تعزيز العلاقات الثقافية بين الجانبين، ومن بينها إقامة عدد من الفعاليات الفنية المصرية فى مكاو بهدف التقريب بين الشعوب.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذى لمكاو حرصه على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات. كما دعا الشركات المصرية إلى المشاركة في المعارض السنوية، التي تستضيفها مكاو؛ خاصة المعرض الدولي للسياحة والسفر، والمعرض الدولي للتجارة والاستثمار، بهدف التعرف على طبيعة السوق في مكاو، والمساهمة في تلبية احتياجاته.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى