اخبارسياسةمصر

في لافتة إنسانية بالغربية.. قاض يخرج من لجنته لمساعدة ناخب من ذوي الاحتياجات على الإدلاء بصوته

طنطا في 10 ديسمبر /أ ش أ/ خرج المستشار أحمد محمد حسن المُشرف على لجنة (16) بمجلس مدينة كفر الزيات، في لافتة إنسانية، من اللجنة لمساعدة مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، التي بدأت اليوم /الأحد/ وتستمر حتى بعد غد /الثلاثاء/، وسمح للناخب بالتصويت خارج اللجنة نظرا لحالته الصحية.
وأشاد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي بالمظاهر الإنسانية في كافة أنحاء المحافظة وبوعى المواطنين الذي ظهر جليا في هذا التواجد المُكثف حول اللجان للمشاركة بفعالية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، إدراكًا منهم أن مشاركتهم لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية، مؤكدا أن توجههم بكثافة إلى صناديق الاقتراع أظهر الوجه المشرف للدولة المصرية.
وكانت اللجان الانتخابية في الغربية قد فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحا، حيث فتحت جميع اللجان في مواعيدها، وعددها 693 لجنة، بينها 16 لجنة للمغتربين بـ12 لجنة عامة وسط إجراءات أمنية مُكثفة.
وشهدت لجان مدينة المحلة إقبالا كبيرا من المواطنين ومسيرة حاشدة من المُعلمين وجميع العاملين بالمحلة الكبرى، كما نظم العاملون بالتربية والتعليم على مستوى الإدارة التعليمية الـ10 مسيرات حاشدة طافت شوارع وميادين المحافظة، وكذا نظم العاملون في جميع القطاعات مسيرات حاشدة.
وأعلنت مديرية صحة الغربية عن توافر قوافل طبية وعلاجية شاملة أمام اللجان الانتخابية للكشف والعلاج بالمجان، وتابع الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة الاستعدادات النهائية لخطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية.
وأكد رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منشآت القطاع الصحي بالمحافظة تزامنا مع بدء الانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع المستشفيات الجامعية والدفع بـ116 سيارة إسعاف بالتنسيق مع هيئة الإسعاف لتأمين 14 لجنة عامة وثابتة ومُتحركة بجميع اللجان، واستمرار تقديم الخدمات الصحية بجميع وحدات الرعاية الصحية الأولية حتى الساعة التاسعة مساء خلال فترة الانتخابات الرئاسية.
وأشار إلى الدفع بـ162 فريقا طبيا للمبادرات الرئاسية بمختلف المراكز، وتوفير أربع عيادات مُتنقلة مُجهزة بالأطقم الطبية بلجان المغتربين، كما تم توفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات الطوارئ بجميع المنشآت الصحية.
ووجه وكيل الوزارة بتسهيل مهمة العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية وجميع المنشآت التابعة للوزارة من أطقم طبية وإداريين بأداء واجبهم الوطني للإدلاء بأصواتهم دون الإخلال أو تعطيل سير العمل داخل المنشآت الصحية.

م س د/ ف ط م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى