اخبارمشاهير

في عيد ميلاد صفاء أبو السعود .. أيقونة العيد والبهجة وذكريات الطفولة

تحتفل ، اليوم 9 أكتوبر، بعيد ميلادها الـ 73، حيث ولدت في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، كان والدها ضابط شرطة وهو ما جعلها تتعلم الإنضباط وهذا ما برز في العديد من أعمالها.

 

كانت تتمنى صفاء منذ طفولتها أن تصبح طبيبة، وجمعت منذ صغرها بين موهبة التمثيل والاستعراض الغنائي، وشاركت في برنامج بابا شارو في السابعة من عمرها، وعندما جاءت مع والدها من المنصورة إلى القاهرة، لعبت الصدفة دور كبير في حياتها، وطورت موهبتها بالدراسة والتحقت بالمعهد العالي للموسيقى كونسرفتوار، كما حصلت على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج لتنمية مهارة التمثيل لديها، ودعمها والدها بقوة وهو ما أثر على تكوينها وشخصيتها الفنية.

 

أصبحت صفاء أبو السعود أيقونة العيد وذكريات الأطفال بعدما قدمت العديد من الأغاني الناجحة التي مازالت تتردد حتى اليوم أبرزها صحابي وصحباتي، في الكتب قرينا، مع أنه خشب، أتوبيسنا، و الأغنية الرسمية للأعياد، وهي الأغاني التي لم يستطع فنان آخر أن يقدم عمل في مستواها رغم مرور أكثر من 40 عامًا على تقديمها.

 

كما تم تكريم صفاء أبو السعود العام الماضي، بحضور السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس، بعد أدائها أغنية بنتي يا بنوتة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تحت عنوان المرأة المصرية أيقونة النجاح.

 

وقدمت أبو السعود خلال مسيرتها الفنية 29 فيلماً، أهمها البنات والحب، الرغبة والثمن، احترس من المجانين، وشاركت في 10 مسلسلات أبرزها النهر والتماسيح، ملكة من الجنوب وغوايش، كما لعبت بطولة 3 عروض مسرحية مع كبار النجوم.

 

وبعيدًا عن الفن، تزوجت صفاء أبو السعود، في الثمانينيات، من رجل الأعمال السعودي الراحل الشيخ صالح كامل، مالك شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، واعتزلت الفن واتجهت للبرامج التلفزيونية، وقدمت 3 برامج ناجحة هي سهراية، أوراق سينمائية وساعة صفا، وحققت من خلالها نجاح كبير، وكان يلتف حولها المشاهدين من مختلف أنحاء العالم العربي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى