اخباراقتصادالسعودية

في اجتماعها المقبل.. مؤسسة “مبادرة مستقبل الاستثمار” السعودية تناقش الآثار الاقتصادية للصراعات العالمية

الرياض في 19 أكتوبر /أ ش أ/ قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار السعودية ريتشارد أتياس، إن النسخة السابعة من المبادرة المقرر انعقادها خلال الفترة من 24 الي 26 أكتوبر الجاري، ستناقش قضايا مهمة تشمل الآثار الاقتصادية للصراعات التي يعيشها العالم حاليا، والتغير المناخي، واستراتيجيات الذكاء الاصطناعي.
وأضاف أتياس – خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقده اليوم /الخميس/ في الرياض، للحديث عن جدول أعمال النسخة السابعة من المبادرة والذي شارك فيه ممثلون عن 60 وسيلة إعلامية دولية – أن النسخة السابعة من المبادرة ستعقد في وقت يجتمع فيه القادة للبحث عن حلول مشتركة للتحديات الاقتصادية الكبيرة والأكثر أهمية من أي وقت مضى.
وقال ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار: «يواجه العالم مجموعة من التحديات غير المسبوقة، ومن واجبنا أن نستخدم قدرتنا على جمع القادة والمستثمرين والمبتكرين والمفكرين من جميع أنحاء العالم في الأسبوع المقبل لتحديد حلول فعاله لهذه القضايا”.
وفي رده على أسئلة الإعلاميين الدوليين المشاركين في المؤتمر، أوضح أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تمضي قدماً كما هو مخطط لها، ولم تؤثر الأحداث الجارية في العالم وفي المنطقة على نحوِ خاص تجاه المشاركين والحضور بشكل عام.
وردا على سؤال حول أهمية تواجد الدول الآسيوية والأوروبية في المؤتمر، أكد أتياس أن مؤتمر مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض يأتي ضمن مجموعة من القمم والمؤتمرات العالمية التي تعقد على مدار العام ويتم خلالها مناقشة أبرز الأحداث الاقتصادية.
ونبه إلى أن ثقة المستثمرين تميل إلى اتخاذ توقعات على المدى البعيد وتمتلك درجة من المرونة في مواجهة الصدمات الجيوسياسية.
وأطلع أتياس – خلال المؤتمر – المشاركين على برنامج النسخة السابعة من المبادرة، بما في ذلك الإعلان الرئيسي عن الأداة الجديدة للمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الأسواق الناشئة.
وقال أتياس ” يتضمن البرنامج قمة الطاقة، وقمة الذكاء الاصطناعي ومجموعة من الجلسات المخصصة لتحليل الأولويات الاقتصادية والاجتماعية لمواطني العالم”، مشيرا إلى أن المؤتمر سيجمع قادة التمويل والتكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية.

م ي م
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى