اخبارنوستالجيا

فى عيد ميلادها .. هكذا ارتبطت شمس البارودي بدور أمينة في غرام صاحبة السمو ولم تستطع نسيانه

تحتفل  اليوم بعيد ميلادها، حيث ولدت فى مثل هذا اليوم من عام 1945.

 

قدمت شمس عشرات الأفلام خلال مسيرتها الطويلة، لكن يبقي منها دور وحيد سيطر على تفكيرها، بعيدًا عن كافة أعمالها السينمائية التي تزيد عن 35 عملًا، رغم أنها لم تقدمه على الشاشة.

 

شمس البارودي كشفت عن شخصية تدعى أمينة، كان من المفترض أن تجسدها في فيلم غرام صاحبة السمو، الدور الذي وصفته بأنه حالة خاصة وظلت متعلقة به، لكون أمينة بطلة العمل هي فتاة متمردة على كل من الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، ولديها حالة من التمرد وعدم الرضوخ.

 

شخصية أمينة ذكرت شمس البارودي بشخصيتها الحقيقية، عندما كانت طالبة في المرحلة الثانوية، وأن كل ما يدور في رأس أمينة كان أيضًا يسيطر على تفكيرها خلال تلك المرحلة الدراسية، والمفاجئ في الأمر أن هذا الفيلم كان من المفترض أن يصبح العمل السينمائي الأخير في مسيرة شمس البارودي قبل الاعتزال.

 

وفي فيلم غرام صاحبة السمو، كان من المقرر أن يقوم بإخراجه ، لكن قرار اعتزال شمس البارودي تسبب في عدم تنفيذه رغم كافة التجهيزات التي وضعت له، كما أن محاولات زوجها لم تنجح في إقناعها بالعودة للتمثيل وتنفيذ الدور ليصبح الأخير في مسيرتها السينمائية، لتصمم شمس البارودي على التوقف عند تلك المرحلة، ولا تجسد أكثر الأدوار التي ارتبطت بها في السينما.

 

يذكر أن فيلم غرام صاحبة السمو، قد تم تحويله إلى عمل إذاعي، شارك في بطولته كل من وعزت العلايلي وأحمد زكي ويسرا وخالد زكي ونادية السبع، وهو من تأليف موسى صبري، وإخراج محمد أنور.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى