اخبارسياسةمصر

فريق المتابعين الدوليين يشيد بشفافية الهيئة الوطنية للانتخابات في الإقرار بتأخر فتح لجان معينة

القاهرة في 12 ديسمبر /أ ش أ/ أشاد فريق المتابعين الدوليين للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، بشفافية الهيئة الوطنية للانتخابات في الإقرار بتأخر فتح لجان معينة، والاستجابة لشكاوى الناخبين المتعلقة بطرق وإجراءات التصويت ببطاقة الرقم القومي غير السارية، وكذلك تيسير تعديل مكان لجان الاقتراع بما يتناسب مع احتياجات الناخبين من كبار السن أو الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأشار الفريق – في تقرير اليوم /الثلاثاء/ – إلى توافر مقومات تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن للإدلاء بأصواتهم وتوافر المعلومات والارشادات في أماكن واضحة خارج غرف اللجان الفرعية؛ فضلا عن توافر الأدوات لتنفيذ ضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات من قبل رؤساء اللجان، كما جرى التأكد من استخدام أوراق التصويت الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بطريقة برايل.
وأوضح الفريق أنه رصد التأكد من إجراءات إدلاء الوافدين بأصواتهم بسهولة ويسر ومحاولات ضمان عدم تكرار التصويت.
ولفت إلى توافر العنصر النسائي في لجان الاقتراع من أجل التحقق من الناخبات المنتقبات إلى جانب توافر المتطلبات الطبية في العديد من اللجان لمواجهة أي طارئ صحي قد يتعرض له الناخبين أثناء مشاركتهم.
كما لاحظ الفريق تزايد الاقبال في لجان الوافدين في مختلف المحافظات واستمرار إجراءات التأمين بشكل مكثف على مقار الاقتراع، مشيدا بالاستقبال المُقدر من رؤساء اللجان لفرق المتابعين
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى