اخبارالأخبار

فرنسا وألمانيا وبولندا يتفقون على “تحالف القدرات” لمهاجمة روسيا من خلال أوكرانيا

متابعة: بسنت عماد

في محاولة جديدة لتعزيز قدرات القوات الأوكرانية في حربها مع روسيا، كشف  المستشار الألماني أولاف شولتس، إن رعاة كييف الغربيين سيعملون معًا كجزء من “تحالف قدرات” آخر لتزويد القوات الأوكرانية بأنواع غير محددة من الأسلحة بعيدة المدى، مكررًا المبادرة التي طرحها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

توسيع إنتاج المعدات العسكرية

وذكر المستشار الألماني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ماكرون ورئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك، في برلين يوم الجمعة، أن البلدين اتفقا على توسيع إنتاجهما من المعدات العسكرية و”شراء المزيد من الأسلحة لأوكرانيا في السوق العالمية بشكل عام”.

تحالفًا جديدًا لقدرات المدفعية الصاروخية

وقال شولتس للصحفيين: “إننا نشكل تحالفًا جديدًا لقدرات المدفعية الصاروخية بعيدة المدى”، في حين لم يقدم الزعيم الألماني أي تفاصيل ولم يجيب على أي أسئلة، لذلك يظل من غير الواضح ما إذا كان يقصد شيئًا جديدًا، أو يشير إلى مبادرة “طويلة المدى”، أعلن عنها ماكرون الشهر الماضي.

تزويد كييف بالصواريخ

من ناحية أخرى.. قال الرئيس الفرنسي ماكرون إن فرنسا ستقود تحالفًا جديدًا يهدف إلى تزويد كييف “بالصواريخ والقنابل متوسطة وطويلة المدى”.

تنفيذ ضربات عميقة

كما قال ماكرون..  إنه في ذلك الوقت، مثل العديد من “تحالفات القدرات” الغربية السابقة التي ركزت على الطائرات بدون طيار والمدفعية والدفاعات الجوية وغيرها، تسعى المجموعة الجديدة إلى توحيد أولئك الذين يريدون تعزيز قدرة أوكرانيا المحددة على “تنفيذ ضربات عميقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى