اخبارمشاهير

غنت مع عمر الشريف ورحلت بالسرطان .. من هي جاين بيركين التي يحتفي بها مهرجان الجونة السينمائي؟

أعلنت إدارة  الاحتفاء بالمغنية والممثلة البريطانية الراحلة جاين بيركين في الدورة السادسة من المهرجان المقرر انطلاقها هذا العام في الفترة من 13 حتى 20 أكتوبر المقبل.

 

وتعد النجمة البريطانية من رواد الفن بالعالم نظرًا لإسهاماتها سواء في التمثيل أو الغناء، حيث استطاعت مواكبة الأجيال وتجاوز الحدود ونالت شهرة عالمية، كما كانت رمزًا للحرية والابتكار في أعمالها. 

 

وولدت جاين بريكين في 14 ديسمبر من عام 1946 في منطقة مرليبون بالعاصمة الإنجليزية لندن، ونشأت وسط عائلة فنية ساهمت في تشكيلها، فكانت والدتها الكاتبة والممثلة المسرحية جودي كامبل وشقيقها الأكبر هو كاتب السيناريو أندرو بيركين.

 

ودخلت بريكين الفن في بداية شبابها، حيث كانت أولى تجاربها التمثيلية عندما كان عمرها 19 عامًا من خلال الفيلم البريطاني Blow-Up في 1966، ثم توالت أدوارها بالسينما حتى وصلت إلى البطولة المطلقة، وتنوعت أعمالها بين الإنتاج الأمريكي والبريطاني والفرنسي، واكتسبت جماهيرية عريضة في هوليوود.

 

وعلى مستوى الغناء حققت جاين بيريكن الشهرة من خلال غنائها بالفرنسية، وذلك بعد أن انتقلت للعيش في فرنسا في السبعينيات من القرن الماضي، وأصدرت العديد من الأغاني والألبومات التي حققت نجاحًا كبيرًا، كما سبق وقدمت الراحلة أغنية مع الراحل بعنوان As time goes by في 1987.

 

وعن حياتها الشخصية فقد تزوجت جاين في عام 1965 من الملحن الأمريكي جون باري وأنجبت منه ابنتها كيت باري، قبل أن تنفصل عنه في 1968، لتدخل في علاقة غرامية دون زواج في نفس العام مع الملحن والممثل الفرنسي سيرج جاينسبورج وأنجبت منه ابنتها الثانية تشارلوت ثم انفصلا في 1981.

 

وأتت آخر علاقتها الراحلة العاطفية بعدها مع المخرج الفرنسي جاك دويلون لتنجب منه ابنتها الثالثة لو دويلون، وفي التسعينات انتهت علاقة الثنائي.

 

ورحلت جاين بيريكن عن عالمنا يوم 16 يوليو الماضي عن عمر يناهز 76 عامًا خلال إقامتها بمنزلها في العاصمة الفرنسية باريس متأثرة بمرض السرطان. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى