اخبارالسعوديةمنوعات

غدا.. “يونا” “وفيوري” ينظمان دورة تدريبية عن تحديات التحقق وجمع الأخبار في الحرب

جدة في 26 فبراير /أ ش أ/ يفتتح المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف، غدا /الثلاثاء/، أعمال الدورة التدريبية المكثفة عن “تحديات التحقق وجمع الأخبار في مناطق الحرب (فلسطين أنموذجاً)، والتي ينظمها اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي “يونا”، بالتعاون مع وكالة “فيوري” لأخبار الفيديو.
وستتعمَّق الدورة التدريبية الافتراضية في مساعدة وكالات الأنباء الأعضاء وغير الأعضاء، والإعلاميين في دول منظمة التعاون الإسلامي على مواجهة تحديات العمل الصحفي، بما في ذلك سلامة الطاقم، وتقنيات التحقق من صحة المحتوى في مناطق النزاع.
كما ستشهد الدورة مداخلات ميدانية ومباشرة من مراسلين صحفيين في الأراضي الفلسطينية، وذلك لنقل صورة حية عن واقع العمل الصحفي، وتحديات جمع الأخبار في فلسطين، في ظل الاحتلال الإسرائيلي، واستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.
وتأتي الدورة في إطار جملة من الأنشطة والبرامج التي ينظمها الاتحاد بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين.
وأوضح المدير العام المكلَّف للاتحاد محمد بن عبدربه اليامي، أنَّ الدورة تأتي في إطار حرص الاتحاد على تأهيل الصحفيين في مجال التحقق من الأخبار وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتقصي الحقائق، والتصدي للدعاية الإسرائيلية.
وحثَّ اليامي الصحفيين على التسجيل في الدورة وحضور أعمالها للاستفادة مما تقدمه من خبرات ومهارات، علماً بأن الدورة ستبث أعمالها عبر الرابط الآتي:
( https://us06web.zoom.us/webinar/register/WN_XZbHNVLGQFyR6SvtD6P_wA#/registration).
يذكر أن الدورة تأتي في إطار مخرجات منتدى “الإعلام ودوره في تأجيج الكراهية والعنف (مخاطر التضليل والتحيز)”، الذي نظمه الاتحاد بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي، في 26 نوفمبر 2023 في جدة، والذي دعا إلى توفير الحماية للمراسلين الإعلاميين، وتجريم الاعتداء عليهم أو تقييد وصولهم إلى الأحداث ونقلهم لها بكل حرية.

أ د ه/عزم
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى