اخبارمشاهير

عيد ميلاد كريم عبدالعزيز .. هو الممثل الوحيد الذي تخطت إيرادات أفلامه النصف مليار جنيه

يحتفل اليوم الخميس 17 أغسطس بعيد ميلاده الـ 48، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1975، ويعد واحدًا من أبرز نجوم السينما الذين حفروا أسمائهم في التاريخ الفني نتيجة تحقيقه العديد من النجاحات الغير مسبوقة.

 

وُلد كريم في حي العجوزة بمحافظة الجيزة ووالده هو المخرج الكبير ولديه شقيقة واحدة تدعى ياسمين، وتربى كريم عبدالعزيز وسط بيئة فنية نظرًا لطبيعة عمل والده، كما أن عمه هو المخرج عمر عبدالعزيز وشقيقات والدته هن الممثلة سميرة محسن والكاتبة والمؤلفة نوال مصطفى.

 

وأحب كريم الفن منذ صغره وظهر كطفل في أكثر من فيلم منهم البعض يذهب للمأذون مرتين والمشبوه، وكان ينوى العمل كمخرج، لذلك التحق بالمعهد العالي للسينما وتخرج منه بقسم الإخراج عام 1997، وعمل مساعد مخرج لفترة قصيرة في أعمال أخرجها والده.

 

وجاءت بداية كريم عبدالعزيز في التمثيل بفيلم من بطولة الراحلوقدمه وقتها المخرج الكبير لأول مرة، وتوالت بعدها أعمال كريم الذي تدرج في مساحات أدواره حتى وصل إلى البطولة المطلقة لأول مرة بفيلم حرامية في كي جي تو عام 2001. 

 

ويعتبر كريم هو أعلى نجم تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث وصل إجمالي ما جمعه بأفلامه إلى 583 مليون جنيه، ومن أبرزها فيلم  الذي حقق حتى الآن 123 مليون جنيه والذي حصد 120 مليون جنيه،  بإيرادت 104 ملايين جنيه، وفيلم نادي الرجال السري الذي جمع 60 مليون جنيه. 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى