اخبارفن

عيد ميلاد الكينج .. هاجر من أسوان إلى القاهرة بسبب غرق قرى بلدته واكتشفه هاني شنودة

يصادف اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر عيد ميلاد الكينج ، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1954، وتربى في قرية منشية النوبة التابعة لمحافظة أسوان.

 

وعاش منير معظم سنوات طفولته في أسوان التي أثرت في مسيرته الفنية فيما بعد وشكلت أفكاره، قبل أن يهاجر بصحبة أسرته إلى القاهرة بعد غرق قرى النوبة في هذه الفترة تحت مياه بحيرة ناصر التي خلفها السد العالي، وكان ذلك في أوائل السبعينيات من القرن الماضي. 

 

وأحب الكينج الغناء منذ الصغر وكان يغني في شبابه كـ هاوي وقت دراسته الجامعية ومع أصدقائه في الجيش، قبل أن يستمع إليه الشاعر والأديب زكي مراد النوبي ويطلب من الشاعر عبدالرحيم منصور الاستماع إليه.

 

ونالت موهبة منير إعجاب عدد من الشعراء، حتى التقى بالمطرب والملحن أحمد منيب الذي لم يكن يتمتع بالشهرة وقتها، ليقوم بتدريب منير على أداء ألحانه وألحان التراث النوبي.

 

ولكن بداية الكينج الحقيقية مع الغناء كانت من بوابة الذي كان قد كون فرقة المصريين الشهيرة وقتها في فترة السبعينيات، وانضم شنودة إلى الثلاثي منير وعبدالرحيم منصور وأحمد منيب، ليأخذهم إلى طريق الاحتراف معه ويُخرج موهبة منير إلى النور.

 

وقدم الكينج أول ألبوماته علموني عنيكي في 1977 من توزيع هاني شنودة، قبل أن يبدأ قصته مع النجاح في 1981 بألبوم شبابيك الذي حقق مبيعات هائلة وقتها وسجل منير اسمه وقتها كأول مطرب عربي يقدم موسيقى الجاز، لتستمر بعدها قصة نجاح الكينج على مدار أكثر من 45 عامًا فن. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى