أخبار العالماخبارسلايدر

عقب الهجوم الإيراني بالأمس.. الرئيس الإيرانى: سنوجه رد فعل قاسياً إذا شنت إسرائيل هجوماً جديداً

متابعة: بسنت عماد

شنت إيران بالأمس في ساعات متأخرة من يوم السبت، هجوماً واسعاً على إسرائيل، بمسيرات وصواريخ باليستية بعيدة المدى، قدرت بنحو 150 صاروخاً، 70 صاروخ في السلسلة الأولى و80 في السلسلة الثانية.

قصف القنصليّة الإيرانيةوتعتبر هذا اول عملية تشنها طهران ضد الكيان الصهيوني، بعد حوالي أسبوعين على قصف القنصليّة الإيرانية في دمشق.

أضرارا طفيفة بمنشأة عسكرية إسرائيليةواعلنت قوات الاحتلال اعتراض معظم الصواريخ خارج الحدود الإسرائيلية، واضافت إلى أن بعض الطائرات ألحقت أضرارا طفيفة بمنشأة عسكرية إسرائيلية؛منها سقوط صاروخين على مطار “نيفاتيم” العسكري في اسرائيل، وأصابت 7 صواريخ  قاعدة رامون الجوية في النقب.

اعتراض طائرات بدون طيارو اعترضت القبة الحديدية الإسرائيلية طائرات بدون طيار، تم إطلاقها من لبنان وسوريا.

الهجوم حقق كل أهدافهفي حين أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الهجوم “حقق كل أهدافه”.

تصريحات الرئيس الإيرانيقال إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني في تصريحات له اليوم عقب الهجوم علي إسرائيل: أنهم سيواجهون رد فعل قاسياً وأكثر حزما إلى إسرائيل حال شنها هجوماً جديداً على إيران مرة أخرىوأضاف الرئيس الإيراني، أن الإجراءات الإسرائيلية تمثل تهديدا مباشرا للأمن والسلم الإقليمي والدولي، ونؤكد على أهمية تعزيز أمن واستقرار المنطقة لضمان أمننا وسنبذل كل جهودنا لضمان السلام والاستقرار.

وتابع الرئيس الإيراني: استهدفنا بعض المواقع العسكرية الإسرائيلية بصواريخ ومسيرات في خطوة مسؤولة ومتناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى