اخبارريموت

عزيز الشافعي : عمرو مصطفى شغله الحالي صفر ومفيش حد يلحن أغنية من كلماتي غير عبدالوهاب

يحل الملحن والشاعر ، يوم الخميس المقبل، ضيفًا على برنامج، الذي تقدمه أسما إبراهيم، على قناة القاهرة والناس، ويكشف عزيز خلال اللقاء عن علاقته بـ وكواليس في مسيرته الفنية، ورأيه في عدد من الأمور بالوسط الغنائي.

 

وقال الشافعي خلال البرومو الترويجي للحلقة : مفيش حد ممكن يلحن أغنية من تأليفي غير الراحل ، أما عن الخلافات في الوسط، تابع : احنا ناس كبار والرد بيبقى بالشغل مش بالقمص، وعن عمرو مصطفى، علق : شغله الحالي صفر.

 

يذكر أن عزيز الشافعي حقق نجاحًا كبيرًا مؤخرًا بأغنية ، لـ التي جاءت من كلمات وألحان عزيز، وقدمها في دمج للشعر الأندلسي مع اللهجة المصرية.

 

وسبق وصرح عزيز عن الأغنية لـ ، وقال : دمج الشعر الأندلسي باللهجة المصرية كان فكرتي، وبقالي أكتر من سنتين بحاول أعمل دمج للشعر الجاهلي والعباسي، ولكن النتيجة مكانتش بتعجبني لحد ما وصلت للدمج اللي حصل في أغنية والله أبدًا، ووجدت الأمر مناسب وقدرنا نوصل للحالة الشعرية التي كان يكتبها ابن زيدون.

 

وتابع : عمرو دياب لما سمع الأغنية عجبته، واتصل عليّ فورا، لكي يعرف تفاصيل عنها أكثر وعن ابن زيدون، وفضلنا فترة طويلة الأغنية في باله، وكل شوية نتكلم عليها لحد ما اشتغلنا عليها وطلعت للنور، والهضبة لم يكن متخوفا من الغناء بالفصحى ولكنه كان مندهش من الأمر في البداية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى