اخبارريموت

عباس أبو الحسن : أحمد زكي أول من أشاد بي كمؤلف واعتبر نفسي كاتب مش ممثل

تحدث عن عمله كمؤلف، كما كشف عن كواليس أشهر أعماله منها فيلم ، وذلك خلال لقائه ببرنامج أسرار النجوم، الذي تقدمه إنجي علي، عبر إذاعة نجوم إف إم.

 

وقال أبو الحسن : اعتبر نفسي مؤلف وليس ممثل، حيث قدمت 23 عملًا كممثل ما بين أفلام ومسلسلات، ولكنني أرى أنني كاتب أحيانًا يقوم بالتمثيل بسبب حبي للكاميرا وأجواء الاستوديو، والممثل حتى يخرج أداء ساحر يجب أن يكون يعشق هذه المهنة ولكنني أحبها ولا أعشقها.

 

وواصل : أنا أكثر من حصل على فرص تمثيلية قد أكون لا استحقها لأن هناك نجوم أكثر موهبة مني، كما إني رفضت أعمال كثيرة صنعت نجوم آخرين، واعتقد أن شكلي وصوتي لهم عامل في اختيار المخرجين لي في العديد من الأدوار.

 

وعن بدايته في التأليف، أكمل : أول من قرأ سيناريو لي كان الراحل وأشاد بي وقتها كثيرًا وكتب لي كلمات لا أنساها وهي : الأيام القادمة لك على مسؤوليتي، وفي رأيي أن الكتابة الحقيقية يكون فيها معاناة ولكن بعض الكتاب حاليًا يستسهلون في بناء الشخصيات.

 

أما عن فيلم إبراهيم الأبيض، اختتم : كتبته قبل سنوات من تصويره، وقعدنا 10 سنين أنا ومروان حامد مخرجه بنحاول مع المنتجين علشان نقدمه، وكان الكثير منهم يتحمس له ولكن لا تحدث نتيجة في النهاية قبل أن تتاح الفرصة لـ مروان في فيلم عمارة يعقوبيان وبعدها بدأ المنتجون في الركض وراءه وقدمنا العمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى