أخبار محليةاخبار

طقس السبت: استمرار الأجواء الحارة.. نصائح خاصة لمرضى الضغط والحساسية

كتب – محمد مجدى

وسط حالة من القلق بين المصريين من استمرار العواصف الترابية، والتى أودت بحياة البعض، وأوقفت الحياة في أماكن عديدة، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت.

وتوقعت أن يسود طقس معتدل صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وتنشط الرياح على السواحل الشمالية الشرقية وعلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وتكون هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة قد تكون رعدية على جنوب سيناء.

توقعات حالة الطقسكما توقعت الهيئة أن يسود طقس معتدل ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب الصعيد.

طقس القاهرة الكبرىويسود طقس غائم جزئي على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

وغائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، ومشمس جنوب الصعيد

2119536 01685749623

وأفادت الأرصاد : جاء الانخفاض بعد تعرض البلاد لمنخفض حراري (خماسينى) صاحبه رياح جنوبية غربية نشطة تسببت في رفع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.. وهو حدث يقع للمرة الأولى في فصل الربيع.

الأرصاد: شبورة مائية

وأشارت خرائط الأرصاد إلي تكون شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر، علي القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

الأرصاد: تنشر حركة الملاحة البحرية

وأوضحت خرائط الطقس أن حركة الملاحة البحرية معتدلة على البحر الأبيض المتوسط، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 : 1,5 متر.. ونفس الشي بالنسبة البحر الأحمر، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر.

درجات الحرارة السبت

القاهرة العظمى 34 ، الصغرى 21العاصمة الإدارية العظمى 35، الصغرى 22الإسكندرية العظمى 27، والصغرى 20العلمين الجديدة العظمى 27، والصغرى 20مطروح العظمى 26، الصغرى 18شرم الشيخ العظمى 35، الصغرى 26الغردقة العظمى 37، الصغرى 24أسيوط العظمى 39 ، الصغرى 27سوهاج العظمى 41 الصغرى 26قنا العظمى 42، الصغرى 27الأقصر العظمى 42 الصغرى 27أسوان العظمى 43، الصغرى 28

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى