اخبارنوستالجيا

صحافة زمان .. يوسف شاهين اعترف بفشل سكوت ح نصور وفضل عليه فيلم 55 إسعاف

فشل الأفلام في تحقيق إيرادات في شباك التذاكر، واجهه قطاع كبير من صناع السينما والنجوم على مدار عقود طويلة، وربما من أبرزهم المخرج الراحل ، الذي قام بطرح فيلمه الشهير سكوت ح نصور، في نفس الفترة التي يعرض فيها فيلم 55 أسعاف، لكل من  ومحمد سعد.

 

بعد عرض فيلم سكوت ح نصور في العديد من قاعات السينما، بينها قاعات تمتلكها شركة يوسف شاهين، فشل في أن يحقق الإيرادات المتوقعة، رغم أن الفيلم يشارك في بطولته لطيفة، وكانت في تلك الفترة من أبرز نجمات الغناء، بالإضافة لكل من أحمد بدير، أحمد وفيق، ، حنان ترك، زكي فطين عبدالوهاب، وماجدة الخطيب.

 

فشل الفيلم كان صادماً للعديد من أبطاله وصناعه على مستوى شباك التذاكر، رغم النجاح الكبير لأحد أشهر الأغاني التي قدمتها لطيفة في الفيلم، وهي بعنوان المصري، وبدأت بعض قاعات السينما تخرج الفيلم من عروضها، بسبب فيلم 55 إسعاف، التجربة الأولى لـ أحمد حلمي ومحمد سعد مع البطولة المطلقة، وكان الرهان كبير على العمل، الذي حقق بالفعل إيرادات كبيرة، لذلك قرر يوسف شاهين اتخاذ موقف حازم.

 

بعد ما يقارب أسبوع من عرض فيلم سكوت ح نصور في قاعات السينما التابعة لشركة يوسف شاهين، أصدر الأخير قراراً برفع فيلمه بشكل نهائي، وعرض فيلم 55 إسعاف، في قاعات العرض بديلاً له، في اعتراف منه بتفوق الفيلم التجاري على فيلمه، ورغبة في عدم زيادة خسائر دور العرض التابعة له.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى