اخبارنوستالجيا

صحافة زمان .. سر الـ 30 جنيه التي أنقذت محمد صبحي من الإفلاس بسبب فيلم الكرنك

تميزت رحلة الفنية بصعوبتها والتحديات الكثيرة التي مرت عليه، ولعل فيلم الكرنك الذي شارك في بطولته عام 1975، من الأعمال التي كانت مفتاح توهج موهبته وتقديمه للجمهور، لكن يبدو أن هذا العمل كان هناك بعض الأسرار حوله.

 

تحدث محمد صبحي في لقاء جمعه مع مجموعة من النجوم، وأبطال مسرحية الجوكر، بعد نجاح العرض السنوي الأول للمسرحية، عن كواليس توقيع عقد المشاركة في فيلم الكرنك، حيث أكد أنه خلال تلك الفترة كان مفلساً من الناحية المالية، وفي نفس الوقت كان يرغب في تقديم مشروع مسرحية هاملت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، من وجهة نظره وتصوره الشخصي بعيداً عن أي تدخلات.

 

ويحكي المنتج ممدوح الليثي، أنه هو من قدم عرض المشاركة في فيلم الكرنك لـ محمد صبحي، وقدم له 30 جنيه قيمة التوقيع، ليوضح الأخير أنه قام بالتوقيع بشكل سريع لأجل الحصول على المبلغ، وتنفيذ مشروعه الخاص لمسرحية هاملت.

 

محمد صبحي حرص على توجيه رسالة لـ ممدوح الليثي خلال تلك الليلة، أوضح فيها أن الظروف الصعبة التي كان يمر بها لكونه مفلساً، ولم يكن يمتلك المال، كانت سببا رئيسياً في توقيعه على هذا العقد الذي وصفه بالهزيل، وأنه كان يفكر في طلب ضعف المبلغ، لكنه كان يعلم بأن الليثي لن يقدم عرض أكبر من ذلك بسبب حرصه الشديد، وتسبب حديث صبحي في إضحاك الحضور بما فيهم ممدوح الليثي. 

 

الجدير بالذكر أن فيلم الكرنك شارك في بطولته كل من ، نور الشريف، كمال الشناوي، فريد شوقي، شويكار، صلاح ذو الفقار، أما مسرحية الجوكر فكانت من بطولة ماجدة الخطيب، ، ومحمود القلعاوي، نهير أمين، وعبدالله إسماعيل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى