اخبارنوستالجيا

صحافة زمان .. حكاية فيلم رسالة إلى الوالي الذي تأجل تصويره 7 سنوات ومحمد إمام أول من قرأه

يعتبر فيلم رسالة إلى الوالي، من الأعمال البارزة لـ خلال فترة نهاية التسعينات، وحمل العمل فكرة مختلفة من ناحية القصة عن كافة الأفلام التي تصدر الزعيم بطولتها خلال تلك المرحلة، كما أن الفيلم عرض لأول مرة على الزعيم في 1990، لكنه أجل عرضه لسنوات طويلة.

 

فيلم رسالة إلى الوالي، يحمل قصة غريبة فيما يخص التحضيرات الخاصة به، فالعمل قُدم إلى عادل إمام من قبل السيناريست بسام إسماعيل، لكنه قرر عدم اتخاذ خطوة في العمل، وظل السيناريو لسنوات طويلة معه، حتى حسم قراره في عام 1997 وبدأ في تصوير الفيلم بالفعل.

 

عادل إمام كشف خلال إحدى اللقاءات له، عن معلومة حول فيلم رسالة إلى الوالي، أن أول من قام بقراءته هو ابنه ، وكان في ذلك الوقت لم يشارك في أي من الأعمال الفنية، لكنه أبدى إعجابه بالعمل، وبفكرته المختلفة والتي تدور حول حرفوش، وهو أحد الجنود الذين ينتمون لعصر حملة فريزر، والذي كُلف من قبل سكان رشيد بالذهاب إلى الوالي محمد علي، لأجل إنقاذ المدينة من الهجوم عليها، لكن خلال رحلة حرفوش إلى الوالي، ينتقل إلى زمن حديث، ليواجه العديد من المفارقات الكوميدية، مع التطور الكبير الذي حدث في المجتمع.

 

فيلم رسالة إلى الوالي كان بطولة مجموعة كبيرة من النجوم، هم ، علاء ولي الدين، علاء مرسي، نبيل الهواري، ومصطفى متولي، وهو من إخراج نادر جلال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى