اخبارسياسةمصر

شكرى يشارك في فعاليتين حول الأمن والنمو العالميين واضطرابات سلاسل الإمداد بالشرق الأوسط

القاهرة – الرياض في 28 أبريل /أ ش أ/ شارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم /الأحد/، في فعالية للقادة الاقتصاديين العالميين حول تعزيز الأمن والنمو العالميين، وذلك بمشاركة رئيسي كل من: نيجيريا ورواندا ومدير عام صندوق النقد الدولي، وعدد كبير من الوزراء وقادة القطاع الخاص.
كما شارك الوزير شكري في مائدة مستديرة حول اضطرابات التجارة وسلاسل الإمداد في الشرق الأوسط، بحضور وزير النقل السعودي، ووزير الخارجية الأردني، ورئيس شركة ميرسك، وعدد من الشخصيات البارزة الأخرى، وذلك ضمن فعاليات اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض.
صرح بذلك السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، موضحا أن وزير الخارجية حرص خلال الفعالية الأولى على استعراض سبل الخروج من أزمة غزة، مؤكداً ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة.
وأضاف أن وزير الخارجية شدد على ضرورة عدم اكتفاء المجتمع الدولي بالإعراب عن التطلع نحو حل الدولتين دون الحرص على تبني خطوات تنفيذية في هذا الإطار.
وأوضح أن وزير الخارجية تناول خلال المائدة المستديرة تبعات اضطرابات سلاسل الإمداد في المنطقة على الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أهمية قناة السويس في القلب من التجارة الدولية، مستعرضاً جهود تطوير القناة من خلال العمل على تحويلها لمركز لوجيستي متطور.

ف ط م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى