اخبارنوستالجيا

شخصيات درامية لن ننساها .. أبلة حكمت في مسلسل ضمير أبلة حكمت

ساعات قليلة مرت علي انطلاق فعاليات الدورة الثانية من ، الذي أقيم هذا العام بمدينة العلمين الجديدة تحت رئاسة يحيى الفخراني.

 

ودخلت مسلسلات عديدة في قائمة المتنافسين على الجوائز في هذه الدورة من المهرجان، واحتوت القائمة على مسلسلات عُرضت في السباق الرمضاني الأخير 2023 وخارجه.

 

وبعيدًا عن القاهرة للدراما، عاش الجمهور المصري والعربي في السنوات الماضية غزارة في الإنتاج الدرامي، حيث تعلق الجمهور بأكثر من شخصية قُدمت في المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها ومازالت عالقة في أذهان المتابعين، ومن أبرزها كانت شخصية أبلة حكمت التي جسدتها سيدة الشاشة العربية بمسلسل ضمير أبلة حكمت. 

 

وعلى الرغم من مرور 32 عامًا على عرض المسلسل لأول مرة في 1991، إلا أن ضمير أبلة حكمت مازال يحظى باهتمام الجمهور عند إعادة عرضه على التلفزيون، ويرجع ذلك إلى إتقان فاتن حمامة لشخصيتها بالعمل التي كانت مثالًا للسيدة التربوية في هذا العصر، حيث ظهرت فاتن كناظرة لمدرسة فتيات وحلمت بتطوير التعليم في هذه الفترة.

 

كما حاولت حكمت تحقيق حلمها بتطبيق تجربتها التربوية على كافة مدارس الإسكندرية، قبل أن تواجه العديد من العقبات داخل المدرسة في التعامل مع الطالبات، بالإضافة إلى مشاكلها الشخصية والتي تسعى لحلها مع تتابع الأحداث.

 

مسلسل ضمير أبلة حكمت شارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم فاتن حمامة، ، صلاح قابيل، يوسف شعبان، سوسن بدر، عبلة كامل، سناء يوسف، عايدة عبدالعزيز، صابرين، محمود الجندي، جميل راتب، حسن مصطفى، ونشوى مصطفى، والعمل من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إنعام محمد علي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى