اخبارتشادسياسة

سفير مصر بتشاد لـ/أ ش أ/: التصويت في الانتخابات يسير بانتظام.. وأبناء مصر حريصون على المشاركة

أنجمينا في 2 ديسمبر /أ ش أ/ أكد سفير مصر لدى تشاد، السفير أسامة الهادي، أن التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، يسير بشكل منتظم داخل مقر البعثة الدبلوماسية بالعاصمة أنجمينا، مشيدًا بحرص أبناء الجالية المصرية على المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم؛ ما يعكس حبهم وإنتمائهم لوطنهم.
وأوضح السفير أسامه الهادي – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /السبت/ – أن الجالية المصرية في تشاد متنوعة وتمثل مختلف فئات الشعب المصري؛ إذ تضم المهندسين التابعين لشركات المقاولات المصرية والأطباء والمعلمين وأساتذة الجامعات، وبعثة رجال الأزهر، بجانب العمالة البسيطة الوافدة، مضيفًا أن المقر الانتخابي بالبعثة يشهد منذ اليوم الأول توافدًا من قبل كافة تلك الفئات.
وقال إنه من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة، خاصة غد /الأحد/ إقبالا كبيرًا من قبل المصريين المقيمين بكل أنحاء تشاد وذلك مع دخول عطلة نهاية الأسبوع التي ستسمح للمواطنين لاسيما المقيمين بالأماكن البعيدة عن العاصمة التشادية من التوجه إلى مقر اللجنة الانتخابية بالعاصمة.
وأشار إلى أن السفارة بأنجمينا على تواصل مستمر مع أبناء الجالية؛ لحثهم وتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتعبير عن رأيهم والتمسك بالحق الذي يكفله الدستور للمواطنين المصريين في الخارج بالتصويت في الاستحقاقات الدستورية.
وأعرب سفير مصر عن شكره إلى السلطات التشادية؛ لتأمين محيط مقر البعثة وتقديم التسهيلات؛ حتى يتسنى للناخبين من الوصول لمقر البعثة والمشاركة في الانتخابات.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى