اخبارسياسةمصر

سفير الاتحاد الأوروبي ووفد من الدول الأعضاء يتفقدون محطة معالجة صرف صحي بالإسكندرية

القاهرة في 31 يناير /أ ش أ/ أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر السفير كريستيان برجر، الأهمية التي يوليها الاتحاد الأوروبي للتعاون مع مصر في قطاع المياه والصرف الصحي، والذي يعد من أكبر قطاعات التعاون التي تسهم دول الاتحاد في تمويلها، مشيدا بآفاق وفرص التعاون المستقبلي بين الجانبين .
جاء ذلك خلال زيارة برجر ولفيف من سفراء الدول الأوروبية أعضاء الاتحاد بالقاهرة، صباح اليوم /الأربعاء/، إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي في سموحة غرب الإسكندرية.
وتفقد السفراء المحطة واستمعوا إلى شرح من رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان عن مراحل وأهداف مشروع غرب الإسكندرية للتوسع في شبكة مياه الصرف، والذي يرمي إلى زيادة القدرة ورفع مستوى المعالجة في إحدى محطات معالجة مياه الصرف القائمة في الإسكندرية بمصر، وتحسين البيئة، والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة، ودعم القدرة على التكيف في الحضر، و المساهمة في الأنشطة الداعمة للمناخ، فضلا عن المساهمة في الأنشطة الداعمة للمناخ.
وأعرب رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية المهندس محمود نافع عن التطلع للتعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال التنبؤ بالتغيرات المناخية وموضوع معالجة الصرف الصناعي، حيث يوجد بالإسكندرية نسبة كبيرة من الصرف الصناعي، وذلك بهدف تعزيز معايير الحفاظ على البيئة في الإسكندرية والبحر المتوسط.
وتشمل الخطة التمويلية للمشروع- الذي تقدر تكلفته بمبلغ 184.75 مليون يورو- قرضاً طويل الأجل يقدمه بنك الاستثمار الأوروبي، ومنحة استثمار بمبلغ 20 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي، إلى جانب استثمارات بمساهمة مصرية.
وكان السفراء الأوروبيون قد بدأوا، في وقت سابق اليوم، جولة تستمر لمدة يومين بمحافظتي الإسكندرية وكفرالشيخ.
أ د ه/س.ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى