اخبارفن

سر يكشفه خبر أبيض .. رباعيات أحمد السقا في كتاب قريبًا

قدم نفسه على مدار السنوات الماضية كشاعر، من خلال الأغاني التي كتبها لعدد من النجوم، والرباعيات التي قدمها في مناسبات مختلفة مثل فترة انتشار فيروس كورونا، بجانب تلك التي انفرد  بنشرها.

 

وعلم أن السقا استقر على طرح رباعياته في كتاب قريبًا، ومن المقرر أن يضم جميع الأشعار التي كتبها على مدار السنوات الماضية.

 

ومن المعروف أن أحمد السقا درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، ولعب كرة القدم في عدة أندية أبرزهما الأهلي والزمالك، وكاد أن يحترفها لولا إصابته بقطع في الرباط الصليبي أبعده عن الكرة تمامًا.

 

أما حبه لشعر والرباعيات والأغاني، فيعود لارتباطه بصالون والده صلاح السقا الثقافي، الذي كان يقيمه في منزله كل أربعاء، وكان يجمع به مثقفين مصر منهم صلاح جاهين وغيره من الشعراء والأدباء.

 

كما كشف السقا في نوفمبر الماضي، خلال فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ41، التي أقيمت في نوفمبر الماضي عن حبه في كتابة الشعر والرباعيات باللهجة العامية، وتحدث أيضًا عن حبه للشعر الجاهلى وتفضيله لقراءة الكتاب المطبوع أكثر من الكتب الإلكترونية.

 

وتعاون السقا من قبل مع من خلال أغنية مالك يا ترى، التي كتبها له منذ سنوات وتم طرحها العام الماضي، كما أعلن نور مؤخرًا عن تحضيره لأغنية جديدة يستعد لتقديمها خلال الفترة المقبلة من تأليف السقا.

 

وشارك السقا في الموسم الرمضاني 2023 كضيف شرف في مسلسل ، بطولة أحمد مكي، محمد سلام، ، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، سماء إبراهيم، حسين أبو حجاج، محمد أوتاكا، مصطفى غريب، وحاتم صلاح، مع عدد من ضيوف الشرف منهم نور اللبنانية، كمال أبو رية، ومحمد محمود، ومن إخراج أحمد الجندي.

 

وخلال الفترة الماضية أعلن عن بداية تحضير أحمد السقا لمسلسل جديد بعنوان الجولة الأخيرة، وعلم  أن السقا ضمن الأحداث سوف يعيش حياة بائسة بسبب إنفصاله عن زوجته كما أنه سيعيش معاناة بسبب ابنته، خاصة أنه يعيش حياة فقيرة.

 

وعلى مستوى السينما، يواصل السقا في الفترة الحالية التحضير لفيلم جديد بعنوان ، يظهر من خلاله بشخصية طيار، والعمل من تأليف عمر عبدالحليم وإخراج محمد هشام الرشيدي، ومن إنتاج وليد صبري.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى