اخبارالمقالعرب وعالم

روسيا تعلن عن تدمير مستودعين للذخيرة في أوكرانيا

الملخص:

  • تدمير مستودع ذخيرة للجيش الأوكراني قرب خميلنيتسكي، واستهداف مراكز قيادة الهجوم الخامس ولواء المدفعية 44 في دونيتسك وزابوروجي.
  • تحييد 20 جنديًا وتدمير 6 سيارات ونظام مدفعية جفوزديكا ومستودع ذخيرة خيرسون الأوكرانية.
  • تدمير 102 وحدة مدفعية ورادار مضاد للبطارية، وهجوم على 114 موقعًا عسكريًا أوكراني.
  • جيش روسيا يسعى للسيطرة على مناطق موالية له في أوكرانيا، بينما تقاوم القوات الأوكرانية بدعم من الغرب، وتهدف روسيا بعمليتها إلى حماية دونباس وأمنها وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، إن القوات الروسية دمرت مستودعين ذخيرة أوكرانيين خلال العملية العسكرية الخاصة خلال اليوم الماضي.

وأكد كوناشينكوف، أنه تم تدمير مستودع ذخيرة للجيش الأوكراني بالقرب من مدينة خميلنيتسكي، وبصرف النظر عن ذلك، تم استهداف مراكز قيادة الهجوم الخامس للجيش الأوكراني ولواء المدفعية 44 بالقرب من مستوطنات كراسنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وبريوبرازينكا في منطقة زابوروجي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: تم تحييد أكثر من 20 جنديًا أوكرانيًا، ودُمرت ست سيارات ونظام مدفعية ذاتية الدفع من طراز جفوزديكا في اتجاه خيرسون، ودُمر مستودع ذخيرة لمجموعة خيرسون الأوكرانية القتالية بالقرب من مدينة نيكولاييف.

وبحسب المتحدث، تم تدمير 102 من وحدات المدفعية الأوكرانية في مواقع إطلاق النار، وتم تدمير رادار مضاد للبطارية إلى جانب ذلك، قصفت القوات الروسية أسلحة وقوى بشرية أوكرانية في 114 موقعًا.

وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحاول الجيش الروسي بسط السيطرة الكاملة على مناطق موالية لروسيا، فيما تستمر قوات كييف في المقاومة بدعم عسكري ولوجستي من الغرب، وقد حددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى