اخبارالمقالعرب وعالم

روسيا تعترض صاروخ ستورم شادو بعيد المدى

الملخص:

  • السلطات المحلية في لوغانسك تلوم ترسانة أوكرانيا عن الضربات الجوية الأخيرة على المدينة الروسية، واثنتين منها تسببت بأضرار بالممتلكات.
  • أرسلت أوكرانيا صواريخ كروز بمدا يصل إلى 300 كيلومتر إلى لندن، بعد فشلهم في الحصول على أسلحة غربية ذات مدى مشابه.

أوقفت القوات الروسية صاروخ كروز إلى جانب عدة أسلحة أخرى أطلقتها القوات الأوكرانية، حسبما أفادت وزارة الدفاع في تحديثها اليومي اليوم الإثنين.

الصارخ من نوع ستورم شادو الذي أكدت لندن تسليمه إلى أوكرانيا المقال الاخباري الماضي، حيث استخدمتها كييف على الفور لمهاجمة مدينة لوغانسك.

وزارة الدفاع أكدت أنها اعترضت في الساعات الأربع والعشرين الماضية سبعة صواريخ هارم مضادة للإشعاع وصاروخ ستورم شادو وسبعة صواريخ أطلقتها أنظمة هيمارس لأسلحة الإطلاق المتعددة.

يذكر أن هذة هي المرة الأولى التي تعلن فيها موسكو عن إسقاط أحد المقذوفات التي قدمتها المملكة المتحدة منذ أن بدأت كييف إطلاقها المقال الاخباري الماضي.

وألقت السلطات المحلية في لوغانسك باللوم على الإضافة الجديدة لترسانة أوكرانيا في العديد من الضربات الجوية الأخيرة على المدينة الروسية، حيث أفاد مرصد إقليمي أن اثنتين منها تسببت، صباح اليوم، في إلحاق أضرار بمباني سكنية ومكتب وسيارتين في المدينة.

الجدير بالذكر أنه قبل أن ترسل لندن صواريخ كروز، التي يمكنها ضرب أهداف تصل إلى 300 كيلومتر (200 ميل)، لم يكن لدى كييف أي أسلحة غربية ذات مدى مشابه. و كانت الحكومة الأوكرانية قد ناشدت لأشهر للحصول على مثل هذه الأسلحة، لكن الولايات المتحدة وحلفاءها كانوا في السابق مترددين في توسيع القدرة الضاربة لأوكرانيا.

لندن قالت إن الأسلحة الجديدة ستدعم القوات الأوكرانية في الهجوم المضاد الذي وعدت به منذ فترة طويلة ضد روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى