أخبار العالماخبار

رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يصل الأرض بعد 6 أشهر كأطول مهمة عربية بالفضاء

وصل رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي اليوم الاثنين إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء، بعد رحلة استمرت 6 أشهر قضاها على متن محطة الفضاء الدولية.

ووجه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد للنيادي رسالة عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، قال فيها: ” ولدي سلطان النيادي، الحمد لله على عودتك سالماً إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء.

eremnews 2023 09 07e0af69 f2f9 4331 9f30 bd9ba8d83ce4 Fp815ozWwAAri4z 1693739936964 highres

وذكر مركز “محمد بن راشد للفضاء” بدولة الإمارات، في بيان سابق أن مهمة سلطان النيادي انتهت “بعد 6 أشهر من العلوم والتجارب والإنجازات؛ تلك المهمة التي أسهمت بشكل كبير في تطور مسيرة استكشاف الفضاء بالمنطقة”.

وقال عدنان الريس مدير مهمة طموح زايد 2 إن المهمة التي قام بها سلطان النيادي على متن محطة الفضاء الدولية مهمة علمية في مجالات مختلفة كالعلوم الحيوية التي ضمت مجالاً واسعاً شمل تجارب ودراسات على وظائف أعضاء الجسم والأوعية الدموية والقلب واختبارات على العمود الفقري والطباعة ثلاثية الأبعاد لبعض الأعضاء في محطة الفضاء الدولية، إلى جانب إجراء تجارب في علوم المواد كالسوائل وتجارب على تقنيات جديدة أول مرة في محطة الفضاء الدولية، وتجارب متنوعة غطت جوانب العلوم والهندسة والتقنيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى