أخبار حكوميةاخبارسلايدر

رئيس الوزراء: جاهزون لتدبير موارد النقد الأجنبي المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر

متابعة: بسنت عماد

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أنه كنتيجة للخطوات التي قامت بها الحكومة بالتعاون والتنسيق الكامل مع البنك المركزي، بدأ الإفراج الجمركي عن مختلف البضائع، وبالتالي بدأ توافر السلع في الأسواق تمهيدًا لحدوث توازن في أسعارها.

سد أي فجوة

وأشار مدبولي – خلال الاجتماع الذي عقده، اليوم، لمتابعة إجراءات زيادة المعروض من السكُر في الأسواق، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي – إلى أن الدولة تعمل حاليًا على سد أي فجوة في هذه السلعة، منوها بجاهزية الحكومة جنبًا إلى جنب مع البنك المركزي لتدبير موارد النقد الأجنبي المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر.

إجراءات الاستيراد

وأضاف أن الدولة اتخذت إجراءات الاستيراد وبدأت بالفعل بعض الشحنات في الوصول، حتى لا تكون هناك أي فجوة في هذه السلعة، مبينا أن الندرة في السلع تخلق أكثر من سعر لها، وهو ما يتم العمل على مواجهته.

متابعة السوق

وقال مدبولى “نحن نتابع الأسواق، وندرك أن هناك مشكلة في توافر السكر بأسعار مناسبة، ولكن نعمل على حلها ولدينا خطة لذلك سيتم تنفيذها بأسرع وقت”.

استيراد 300 ألف طن سكر

ومن جهته، عرض وزير التموين موقف منظومة تداول السكر لعام 2024، حيث تطرق إلى جهود تعويض الفجوة في مقابل حجم الاستهلاك، مشيراً إلى أنه تم البدء بالفعل في إجراءات التعاقد على استيراد 300 ألف طن خام، ووصل منها بعض الشحنات.

خطة إنتاج السكر

واستعرض تفاصيل خطة إنتاج السكر والتدفق المقترح بالأسواق، مؤكداً أن خطة العمل في هذا الإطار تقوم على إيجاد توازن بين سعر المُستهلك، سواء تجارياً أو صناعياً، وتكلفة الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى