اخبارسياسةمصر

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: المواطنون المصريون هم أصحاب الحق الوحيد في العملية الانتخابية

القاهرة في 9 ديسمبر /أ ش أ/ قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الدكتور ضياء رشوان، إن المواطنين المصريين هم أصحاب الحق الوحيد في العملية الانتخابية، منوها بأن التصويت في الانتخابات الرئاسية حق أصيل للمواطن والصوت يصنع الفارق.
وأضاف رشوان – خلال اتصال هاتفي مع برنامج في المساء مع قصواء عبر قناة “سي بي سي” مساء اليوم /السبت/ – أن الشعب المصري حر فيما يختاره بكامل إرادته لرئاسة الجمهورية وقد اعتاد على ذلك منذ عام 2014.
وأشار إلى أنه منذ صدور دستور عام 2014 وكل الانتخابات التي تمت لا يوجد فيها أي تدخل من أي جهة كانت عدا المواطن نفسه، مبينا في الوقت نفسه أن أي شاب يبلغ سن الانتخاب يعرف مقر انتخابه ولا يستطيع أحدا التصويت مكانه أو التلاعب بصوته أو ينوب عنه.
وشدد على أن هناك تحديات داخلية وخارجية، قائلا: “والمواطن صاحب حق في تحديد من يستطيع مواجهة هذه التحديات عبر الانتخابات”، معربا عن تمنيه في أن يشارك كل مواطن مصري في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية.
وأوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي من ستشرف على الانتخابات، مضيفا ” أنه يوجد داخل كل لجنة قاض وآخر على كل صندوق وهي رسالة للعالم كله بأن الانتخابات الرئاسية المصرية تجري وفقا للمعايير الدولية”، مؤكدا أنه وحال وجود أي خلل أو في العملية الانتخابية لا ينظره إلا القضاء.
وتطرق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إلى أن هناك شبكة واسعة من المراقبين والمتابعين لمتابعة ما يجري في العملية الانتخابية ورفعها لجهاتهم.
ولفت الدكتور ضياء رشوان إلى أن القانون ألزم بإجراء فرز الأصوات في اللجان الفرعية بحضور المندوبين والإعلام لإعلان الأرقام.

ع ج / م ي م
/ يتبع /

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى