اخبارسياسةمصر

رئيس “الإصلاح والنهضة”: مبادرة “شباب من أجل إحياء الإنسانية” تعكس وعي شباب مصر تجاه القضايا الإنسانية

القاهرة في 25 نوفمبر /أ ش أ/ ثمن رئيس حزب الإصلاح والنهضة هشام عبد العزيز، قرار منتدى شباب العالم بإطلاق مبادرة “شباب من أجل إحياء الإنسانية”، واصفا الخطوة بأنها تعكس وعيا كبيرا لدى الشباب المصري تجاه القضايا الإنسانية.
وأضاف عبد العزيز – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن هذه المبادرة تترجم الدور العالمي للمنتدى كونه “سفيرا للسلام”؛ وساعيا لنشر رسالة المحبة والإنسانية من مصر إلى العالم بأسره.
وأشار إلى أن منتدى شباب العالم كان له إسهامات متوالية في عدة أزمات سواء الأزمة الاقتصاية وكذلك الدعم الإنساني والإغاثي لغزة.
وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن منتدى شباب العالم هو حلقة في سلسلة المجتمع المدني الفاعل والآمن الذي دشنته الجمهورية الجديدة، كشريك حقيقي في معركة الوعي والتنمية.
وكانت إدارة منتدي شباب العالم قد أعلنت عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان (شباب من أجل إحياء الإنسانية)؛ وذلك انطلاقاً من الدور المحوري الذي يلعبه المنتدى، في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع.
كما دعا منتدى شباب العالم، جميع نشطاء ومؤثري العالم الحريصين على نبذ العنف ونشر قيم التسامح ودعم ضحايا الحروب والنزاعات؛ للمشاركة في تلك المبادرة.
تأتي هذه المبادرة بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة هذه التحيات وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، وسعياً لترسيخ القواعد البناءة في وجدان بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولاً إلي تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى