اخبارنوستالجيا

ذكرى مايكل جاكسون .. أكثر موسيقى في العالم بيعًا للأسطوانات ودخل موسوعة جينيس 21 مرة ورحل بـ سكتة قلبية

تحل، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس، ذكرى ميلاد ملك البوب العالمي، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1958 لعائلة أمريكية أفريقية الأصل، تعيش في مدينة جاري، التي تقع في مقاطعة ليك بولاية إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

وبدأ جاكسون مسيرته الغنائية في عمر الخامسة فقط، حيث كان ترتيبه الثامن بين إخوته، واتجه للغناء معهم في عام 1963، بفرقة جاكسون 5 التي اجتمع فيها مع أربعة من أشقائه، ثم قدم أول أغنية بمفرده في 1971. 

 

وشق بعدها ملك البوب طريقه نحو الغناء بمفرده وإصدار الألبومات في أواخر السبعينيات خاصة مع بدء انخفاض مبيعات أغاني فرقته، وصُنف كأكثر فنان موسيقي شهرة وشعبية، كما بات الأعلى مبيعًا بأسطواناته في جميع انحاء العالم، بحجم مبيعات تُقدر بأكثر من 350 مليون تسجيل بالعالم.

 

أيضًا كسر مايكل جاكسون على مدار مشواره الفني العديد من الأرقام القياسية، حيث بات أول شخصية تدخل موسوعة جينيس لـ 21 مرة، كما قام بإصدار كتاب سيرة ذاتية له بعنوان المشي على القمر في 1988، وحصل على 31 جائزة من تسجيلات جوينيث العالمية و13 جائزة جرامي وغيرها من الجوائز.

 

ورحل مايكل عن عالمنا يوم 25 يونيو 2009 إثر إصابته بسكتة قلبية، نتيجة تناوله جرعة زائدة من مخدر بروبوفول، ووجهت الاتهامات وقتها إلى طبيبه كونراد موراي بالتخطيط لقتله، حيث كان جالسًا معه في منزله قبل ساعات من وفاته وأعطاه وقتها مجموعة من الأدوية المهدئة لمساعدته على النوم قبل حفلته التي كانت في اليوم التالي. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى