اخبارنوستالجيا

ذكرى إسماعيل عبدالحافظ .. اكتشف أحمد عبدالعزيز ومحمود حميدة وأوقفه السادات عن العمل 5 سنوات

تحل اليوم 13 سبتمبر ذكرى رحيل مخرج الشعب إسماعيل عبدالحافظ، حيث رحل في مثل هذا اليوم من عام 2012، بعد مشوار طويل من الإبداع الفني ولعل أبرز أعماله التي تعلق بها الجمهور، الوسية، حدائق الشيطان والشهد والدموع.

 

كان عبد الحافظ مخرجاً جريئاً لا يخشى في الفن لومة لائم، وقد وضعته تلك الصفة في العديد من الأزمات حتى وصل الأمر لوقفه عن العمل لمدة 5 سنوات بأمر من الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

تعود تلك القصة حين كان يعمل على إخراج مسلسل الناس والفلوس، والذي ينتقد من خلاله أحوال الحكومة وسلبياتها، وبسبب ذلك منعته الرقابة بعد عرض الحلقة الرابعة، وتوقف هو عن الإخراج لفترة وجيزة حتى أصرت رئيسة التليفزيون آنذاك تماضر توفيق على أن يعود ويخرج مسلسل الحب والحقيقة، والذي لم يكن يختلف كثيراً في جرأته عن سابقه فقد كان يهاجم السلطة الحاكمة وسياسة الانفتاح الاقتصادى في عهد الرئيس السادات.

 

وقوبل المسلسل بانتقادات عنيفة من الصحافة والإعلام فأصدر الرئيس السادات قراراً بوقف المسلسل ووقف إسماعيل عبد الحافظ نفسه عن العمل لمدة 5 سنوات.

 

وكما كان يلقب بأنه مكتشف النجوم فقد صرح سابقاً أن 75% من نجوم الجيل السابق من اكتشافه وكشف عن أن مسلسل الوسية كان بداية بزوغ نجم أحمد عبد العزيز ومحمود حميدة اللذان خرجا من هذا المسلسل أبطالاً يستطيع كل منهما أن يحمل عملاً كاملاً من بطولته.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى