اخبارنوستالجيا

ذكرى أحمد مظهر .. اعتذر عن فيلم الكرنك وقدم لصوص لكن ظرفاء بدلًا من فؤاد المهندس

في مثل هذا اليوم 8 أكتوبر من عام 1917 وُلد فارس السينما المصرية ، وولد معه حبه للفن، ورغم أن بدايته لم تكن فنية على الإطلاق حيث كان أحد فرسان الجيش إلا أنه وبمجرد أن جاءته الفرصة بـ فيلم رد قلبي فُتح له باب النجومية وأصبح من أهم نجوم الفن في مصر.

 

من أهم الأعمال التي قدمها أحمد مظهر كان فيلم لصوص لكن ظرفاء ولكنه لم يكن أول المرشحين للدور فكان فؤاد المهندس، هو المرشح الأول للدور أمام عادل إمام، ولكن المهندس، طلب زيادة في الأجر، فأسند الدور لـ الراحل أحمد مظهر، الذي كان واحداً من أهم أدواره على الشاشة خاصة في اللون الكوميدي وهو لون لم يعتده كثيراً.

 

كما كان أحمد مظهر مرشح بقوة لبطولة فيلم الكرنك، وبسبب طبيعة الدور والقصة التي يناقشها العمل وبسبب طبيعة عمله السابق كرجل من رجال الجيش اعتذر عنه، وظل يرفض المشاركة في الأفلام التي هاجمت الثورة وانتقدتها بعد رحيل الرئيس جمال عبدالناصر,.

 

وكان الدور المرشح له دور صلاح نصر أو خالد صفوان كما جاء بالفيلم، واعتذر مظهر للمخرج على بدرخان، ووقتها قال عنه نجيب محفوظ مؤلف الفيلم : مظهر من الفنانين القلائل الذين يتمتعون بالثقافة الرفيعة والاحترام وحب الوطن والحياة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى