اخبارفن

حنفي الأبهة وعمارة يعقوبيان وحسن ومرقص وفرقة ناجي عطا الله .. أعمال جمعت الزعيم بإبنه محمد إمام

يمتلك الزعيم حصيلة كبيرة من الأعمال الفنية الناجحة، خلال مسيرته الطويلة، التي تعاون خلالها في عدد من الأعمال التي جمعته بنجله .

 

ومن أبرز تلك الأعمال فيلم حنفي الأبهة، عام 1990، حيث ظهر الطفل محمد إمام وقتها وهو يجلس في الاستاد، وحينها كان يبلغ من العمر 6 أعوام.

 

والفيلم بطولة عادل أمام، فاروق الفيشاوي، تأليف بسيوني عثمان، إخراج محمد عبدالعزيز، وتدور أحداث الفيلم حول سرقة حنفي الأبهة محل مجوهرات مع شركائه ويقرر الاستحواذ على الحقيبة المسروقة ويخفيها لدى أخيه قبل القبض عليهم.

 

كما شارك محمد إمام، الزعيم في فيلم عمارة يعقوبيان عام 2006، بعد غيابه عن الساحة لمدة 16 عامًا، والعمل كان من بطولة عادل إمام، نور الشريف، تأليف وحيد حامد، وإخراج مروان حامد، وبعدها بعامين شارك محمد في فيلم حسن ومرقص، عام 2008، وجسد دور ابن الزعيم في الفيلم.

 

فيلم حسن ومرقص بطولة عادل إمام، عمر الشريف، تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام.

 

ثم اجتمعا الزعيم ومحمد في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل فرقة ناجي عطا الله، عام 2012، والمسلسل تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي أمام، ودارت الأحداث في إطار تشويقي حول ناجي الذي يعمل لسنوات كملحق بالسفارة المصرية في تل أبيب، وبعد تجميد أرصدته من قبل الحكومة الإسرائيلية، يعود إلى مصر بعد الاستغناء عن خدماته ويكون فريقه الخاص من أجل العودة لإسرائيل مجددًا وسرقة أكبر بنوك تل أبيب.

 

وكان آخر ما قدماه سوياً مسلسل صاحب السعادة عام 2014، بطولة عادل إمام، لبلبة، تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي أمام، ودارت أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياة عادل إمام بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبناءه وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبناءه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى