اخبارسياسةمصر

حرص واضح من أهالي الهرم والعمرانية وفيصل على التصويت في آخر أيام الانتخابات الرئاسية

الجيزة في 12 ديسمبر/أ ش أ/حرص الناخبون في مناطق حدائق الأهرام والهرم وفيصل والعمرانية والطالبية بمحافظة الجيزة في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024 على التوافد على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.
وشهدت اللجان الانتخابية كثافة ملحوظة في الساعات الأولى لفتح باب التصويت في اليوم حيث اططف الناخبون في طوابير ممتدة أمام اللجان وسط أجواء حماسية.
وتنوعت فئات الناخبين بين الشباب والسيدات والمسنين دون تمييز لفئة على أخرى في الحضور المكثف.
وقال عدد من الناخبين لوكالة أنباء الشرق الأوسط : إنهم حرصوا على المشاركة في الانتخابات الرئاسية في يومها الثالث تأكيدا على ممارسة حقهم الدستوري والقانوني في اختيار الرئيس الذي سيقود مصر خلال الفترة المقبلة .. مشيرين إلى أن مشاركتهم في الاستحقاق الرئاسي تأتي ضمن رغبتهم في رسم مستقبل مصر وترسيخا لمبدأ الأمن والأمان والاستقرار.
وحول تطلعاتهم من الرئيس الذي سيتم انتخابه .. لفت المشاركون إلى أنهم ينتظرون من الرئيس الاستمرار في عمليات التنمية والبناء والانطلاق نحو آفاق أرحب للجمهورية الجديدة.
وبشأن التيسيرات التي تقدمها الهيئة الوطنية للانتخابات.. أكد الناخبون أنهم لم يواجهوا أي صعوبات خلال الإدلاء بأصواتهم..موضحين أن العملية التنظيمية الخاصة بالانتخابات تسير بشكل منظم بداية من الاستعلام عن اللجنة الانتخابية من خلال الطرق التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، مرورا بالانتظار امام اللجان في شكل منظم وحتى الدخول للجنة والتوقيع في كشوف الناخبين ومن ثم التصويت في الورقة المخصصة لذلك وانتهاء بغمس الإصبع في الحبر الفسفوري.
وأجمعوا على أن هناك تعاونا واضحا من قبل المتطوعين أمام اللجان للتيسير على الناخبين فضلا عن تواجد المقاعد المتحركة الخاصة بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتعينهم على أداء واجبهم الوطني بالتصويت في الانتخابات.
وتتواصل لليوم الثالث والأخير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 والتي يتنافس فيها أربعة مرشحين هم: المرشح عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح فريد زهران (رمز الشمس)، والمرشح عبدالسند يمامة (رمز النخلة)، والمرشح حازم عمر (رمز السلم).
تجري انتخابات الرئاسة 2024 تحت إشراف قضائي كامل، حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، وأن عدد المقار الانتخابية يبلغ 9376 مركزًا انتخابيًا تضم 11 ألفا و631 لجنة اقتراع.

ا ج
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى