اخبارالمقالمـحـافـظـات

حاضنة مسار بجامعة سوهاج تختتم فعاليات المعسكر التدريبى ابدأ حلمك

الملخص:

  • “اختتمت حاضنة مسار بجامعة سوهاج معسكرًا تدريبيًا مكثفًا بعنوان “ابدأ حلمك”، والذي يهدف إلى تطوير أفكار المشاريع القابلة للتنفيذ والتوسع، والالتحاق بحاضنة مسار. تشمل الدورة 15 شركة ناشئة تخرجت بتمويل من السفارة الهولندية بالقاهرة، بمقر الحاضنة بالحرم الجامعي القديم”.
  • حاضنة مسار بالجامعة تدعم تطلعات الشباب والفتيات في ريادة الأعمال للمساهمة في التنمية الاقتصادية في بلدهم، ويشيد عبد الخالق بجهود الدولة المصرية في دعم بيئة ريادة الأعمال، ويؤكد أن تكريم الرئيس السيسي لرواد الأعمال بمحافظة سوهاج يظهر اهتمام الدولة بتوفير بيئة مشجعة لرواد الأعمال في الصعيد.
  • شارك 45 رائد أعمال في معسكر تدريبي لمدة 5 أيام، حيث قدموا 27 مشروعًا ناشئًا، بهدف دفع المشاريع للنمو الفعال وتحقيق هدف برنامج حاضنة مسار لتطوير المشاريع الصغيرة ودعم التنمية الاقتصادية، وكان شرط الالتحاق بالمعسكر وجود فكرة مشروع قابلة للتنفيذ والتوسع وتكوين فريق.
  • تدريب في إنرووت على ريادة الأعمال بإشراف المدرب وائل رشاد، يتضمن الأشكال القانونية والإدارية للمشروعات، دراسة السوق، والتدريب على مهارات العرض والتقديم.

اختتمت حاضنة مسار بجامعة سوهاج فعاليات المعسكر التدريبي المكثف “ابدأ حلمك” والذي يؤهل أصحاب الأفكار القابلة للتنفيذ والتوسع للالتحاق بدورة الأحتضان الثانية بحاضنة مسار، وذلك بالتعاون مع انرووت للتنمية وبتمويل من السفارة الهولندية بالقاهرة، بمقر الحاضنة بالحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة، وقال أن المعسكر التدريبي المكثف يهدف لبناء مهارات وتطوير أفكار المشاريع، وتأهيلها إلى دخول حاضنة أعمال مسار بالجامعة من خلال دورة الأحتضان الثانية، والتي تستهدف بنهايتها تخريج 15 شركة ناشئة تضاف إلى الأقتصاد المحلي لمحافظة سوهاج.

وأضاف عبد الخالق أن حاضنة مسار بالجامعة تهدف إلى دعم تطلعات الشباب والفتيات من أبناء المحافظة الراغب في متابعة ريادة الأعمال كمسلك وظيفي، وطريقة للمساهمة في التنمية الاقتصادية في بلده، مشيداً بالمجهودات التي تقوم بها الدولة المصرية لدعم وتنمية بيئة ريادة الأعمال، حيث حافظت مصر على المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث عدد الصفقات التمويلية والاستثمارية الموجهة للشركات الناشئة، مؤكداً على أن الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمحافظة سوهاج وتكريمه لشباب رواد الأعمال بالمحافظة أظهرت اهتمام الدولة المصرية بتوفير بيئة أعمال مشجعة لرواد الأعمال في الصعيد لبدء مشروعاتهم والعمل على نموها.

ا

وأوضح الدكتور أشرف عكاشة مدير حاضنة مسار بالجامعة، بأن المعسكر التدريبي استمر على مدار ٥ أيام، بمشاركة ٤٥ رائد أعمال، وذلك بمشاركتهم ل٢٧ مشروع ناشيء، مؤكداً على أن المعسكر جزء من أهداف برنامج حاضنة مسار والذي يسعى لتطوير المشروعات الناشئة ودفعها للنمو الفعال، من خلال تقديم كافة الخدمات الأساسية التي تحتاج إليها هذه المشروعات الصغيرة لتظل على طريق النمو، مما يسهم في دعم المجتمع المحلي، ودعم التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى أن شروط الالتحاق بالمعسكر التدريبي كانت تتمثل في وجود فكرة مشروع قابلة للتنفيذ والتوسع، إلى جانب تكوين فريق من اثنين إلى أربعة متسابقين.

وأشار المدرب وائل رشاد استشاري ريادة الأعمال بإنرووت للتنمية والمدرب بالمعسكر، أن التدريب تناول استعراض الأشكال القانونية والإدارية للمشروعات وخطة التكاليف، و كيفية إعداد دراسة السوق وخطته، إلى جانب التدريب على مهارات العرض والتقديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى