اخبارالريـاضـةالمقال

جوارديولا يفتح النار على ياري مينا.. ويشيد بتألق جوندوجان

الملخص:

  • مانشستر سيتي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي بـ 85 نقطة، وحقق انتصاره الحادي عشر على التوالي، بفارق 4 نقاط أمام أرسنال.
  • لاعب مانشستر سيتي إيمريك لابورت يوجه ضربة لبطن مينا بعد مشاجرة خلال ركلة ركنية في مباراة ضد إيفرتون بملعب جوديسون بارك.
  • جوارديولا عن مينا: “ليس من الضروري ما يفعله، لا يهمنا الا بكرة القدم”.
  • جوارديولا يرفض الحديث عن محادثته مع مينا بعد المباراة ويدعو الصحفيين للاستفسار من مينا.
  • جوارديولا يشيد بتألق جوندوجان وهالاند، حيث سجل الأول هدفين وصنع الثالث ليسجل النرويجي هالاند هدفه الـ52 مع الفريق.
  • مدرب سيتي يثني على جوندوجان: “لا يتحدث كثيرًا ولكن يستمع له الجميع، قوته في قيادته وتركيزه 24 ساعة في العمل، يتمنى أن يسير الجميع على نفس النهج”.

انتقد الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي “التصرف الخادع وغير الرياض” للكولومبي ياري مينا، مدافع فريق إيفرتون، خلال لقاء الفريقين اليوم الأحد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا ومستحقا 3 / صفر على مضيفه إيفرتون، في المرحلة الـ36 لبطولة الدوري الإنجليزي، ليصبح الفريق السماوي على مشارف التتويج بلقب المسابقة هذا الموسم.

وعزز مانشستر سيتي، الذي واصل انتفاضته الجامحة في المسابقة بتحقيقه انتصاره الـ11 على التوالي، موقعه في قمة ترتيب البطولة، برصيد 85 نقطة من 35 مباراة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه أرسنال، الذي خاض 36 لقاء.

وأصبح مانشستر سيتي بحاجة للحصول على 3 نقاط فقط في مبارياته الثلاث المتبقية بالبطولة هذا الموسم للتتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي والتاسع في تاريخه.

وخلال ركلة ركنية لمانشستر سيتي في الشوط الأول من عمر اللقاء، الذي جرى بملعب (جوديسون بارك) قام ايمريك لابورت، مدافع مانشستر سيتي بتوجيه ضربة لبطن مينا بعد مشاجرة بينهما، ليسقط اللاعب الكولومبي على الأرض.

وبعد صافرة النهاية، واجه جوارديولا مدافع إيفرتون وبدا عليه علامات الغضب وهو يتبعه إلى خارج الملعب، فيما رفض لاعبو مانشستر سيتي مصافحته.

بينما رفض جوارديولا التعليق على تصرف مينا في اللقاء، فإن المدرب الإسباني أبدى استياءه من طريق تعامل اللاعب الكولومبي واستفزازه لمنافسيه.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات جوارديولا عقب المباراة، حيث قال “مينا؟ ليس من الضروري ما يفعله. بعيدًا عن كرة القدم، ليس من الضروري أن يفعل ما يقوم به في كل مباراة”.

وأضاف جوارديولا “قلت له أنت لاعب جيد بما يكفي لتجنب مثل هذه التصرفات”.

وعندما طلب منه الكشف عما دار بينه وبين مينا بعد المباراة، رد جوارديولا “إنه يعلم. اسألوه. هناك أمور ليس من الضروري القيام بها لكنه يرتكبها. هذه المرة مع أيميريك، وجاك (جريليش)، والجميع. اسألوه. ادعوه إلى المؤتمر الصحفي”.

وتحدث جوارديولا عن تألق لاعب الوسط الألماني المخضرم إيلكاي جوندوجان، الذي أحرز هدفين في المباراة، وصنع هدفا لزميله إيرلينج هالاند، ليحرز اللاعب النرويجي هدفه الـ52 مع الفريق في مختلف المسابقات خلال موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وينتهي عقد جوندوجان مع سيتي في صيف العام الحالي، حيث ارتبط بالرحيل إلى صفوف برشلونة الإسباني، غير أن جوارديولا يبدو سعيدا للغاية بتألق قائد الفريق.

وأعرب جوارديولا عن أمله في بقاء نجم منتخب ألمانيا مع مانشستر سيتي، حيث قال “يمكنه أن يظهر مرارا وتكرارا الجودة والأهمية والتزامه تجاهنا جميعا، و تجاه النادي”.

واصل مدرب سيتي حديثه عن جوندوجان، حيث قال “هو لا يتحدث كثيرا ولكن عندما يتحدث يستمع الجميع وهذه هي قوة القائد.يُظهر قيادته في كل حصة تدريبية – يصل في موعده، ويركز 24 ساعة في عمله. أتمنى أن نرى الجميع يسير على نهجه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى