اخبارالريـاضـةالمقال

جوارديولا يبدي سعادته بتواجد مانشستر سيتي في المنافسة على ثلاثة ألقاب

الملخص:

  • “جوارديولا: أسبوع تاريخي لمانشستر سيتي بامكانه التأهل لنهائي دوري الأبطال وتحقيق اللقب الإنجليزي”
  • تعادل مانشستر سيتي 1/1 مع ريال مدريد، ويسعى للفوز في لقاء الإياب للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.
  • قال:” ربما لا نفوز بالألقاب وينتقدون فريقنا، لكن تحقيق هذه المرحلة كان حلماً أصبح حقيقة”.

قال بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم إن أسبوعا يمكن لمانشستر سيتي خلاله التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وحسم تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، يشكل “حلما تحول إلى حقيقة”.

وشهدت الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي أمس الأحد فوز مانشستر ستي المتصدر على مضيفه إيفرتون 3 / صفر، وهزيمة أقرب ملاحقيه أرسنال أمام ضيفه برايتون صفر / 3.

وبات بإمكان مانشستر سيتي حسم لقب الدوري الإنجليزي عبر مباراته أمام تشيلسي يوم الأحد المقبل في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة، ليكون خامس ألقابه في المسابقة خلال آخر ستة مواسم.

لكن قبل تلك المباراة، يواجه مانشستر سيتي مهمة صعبة على ملعبه أمام ريال مدريد الإسباني في إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1 / 1 على ملعب “سانتياجو برنابيو” في مدريد، ويتطلع مانشستر سيتي إلى تجاوز عقبة الملكي والتأهل للنهائي أملا في التتويج للمرة الأولى بلقب دوري الأبطال.

وقال جوارديولا، الذي يخوض فريقه أيضا نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد في الثالث من يونيو المقبل: “أن نصل إلى هذا، يعد بمثابة حلم تحول إلى حقيقة”.

وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”:”أعرف أننا في النهاية قد لا نحرز كل الألقاب، ويقول الناس إننا لسنا فريقا جيدا أو إننا فريق فاشل، لكن الوصول إلى هذه المرحلة يمثل حلما تحول إلى حقيقة”.

وتابع جوارديولا:”نحن الفريق الوحيد في أوروبا الذي ينافس على كل الألقاب: أمامنا نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ولم يحسم، والصراع في الدوري الإنجليزي لا ينتهي أبدا”.

وأضاف:”سنخوض قبل النهائي على أرضنا ووسط جماهيرنا، مباراة الإياب ستحسم التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا”.

وحقق مانشستر سيتي 11 انتصارا متتاليا في الدوري الإنجليزي ضمن سلسلة من 22 مباراة متتالية بلا هزيمة في كل المسابقات، ويمكنه حسم لقب الدوري الإنجليزي بالفوز على تشيلسي.

ولكن قد يحسم تتويج مانشستر سيتي قبل المباراة، وذلك في حال هزيمة أرسنال أمام نوتينجهام فورست مساء السبت.

ولا يعتبر جوارديولا أي شيء محسوم، لكنه يدرك أن الفوز على إيفرتون اقترب بالفريق بشكل كبير من اللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى