أخبار محليةاخبارالأخبار

جامعة قناة السويس من بين الأفضل عالميًا في الطب بالتصنيف العالمي QS

متابعة: بسنت عماد

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور إنه تم إدراج جامعة قناة السويس ضمن 13 جامعة مصرية بتصنيف الـQS العالمي، وفقًا لما أعلنته مؤسسة التصنيف البريطاني كيو إس QS عن نتائج تصنيف كيو إس العالمي للتخصصات الجامعية لعام 2024.

تصنيف جامعة قناة السويسوأكد مندور في بيان للجامعة، اليوم الإثنين، أنه تم تصنيف جامعة قناة السويس كواحدة من أفضل جامعات العالم في مجال الطب حيث تم مقارنة أداء أكثر من 16 ألفا و400 برنامج جامعي على مستوى العالم و107 برامج مصرية.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد سعد زغلول، أن التصنيف شمل ترتيب أفضل 15,559 جامعة على مستوى العالم، كما ضم التصنيف خمسة من التخصصات الأساسية (الفنون والعلوم الإنسانية، الهندسة والتكنولوجيا، علوم الحياة والطب، العلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية والإدارة)، واشتمل التصنيف كذلك على أكثر من 90 تخصصًا فرعيًا.

تميز الجامعة في القطاع الطبيوأضاف أن تميز جامعة قناة السويس في القطاع الطبي يرجع إلى سياسات البحث العلمي الداعمة بها، فضلًا عن التعاون الدولي للباحثين مع دول العالم المختلفة.

زيادة معدل الاستشهاداتكما أسهمت جودة الأبحاث المشتركة في تسجيل عدد كبير من الاستشهادات، حيث زاد معدل الاستشهادات من 63.8 نقطة في عام 2023 إلى 74.7 نقطة في تصنيف هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى