اخبارالمقالمـحـافـظـات

جامعة أسوان تضع خطط تنموية لتحسين حياة المواطنين لتحقيق التنمية المستدامة

الملخص:

  • جامعة أسوان تتعاون مع جمعية التطوير والتنمية لتحسين نوعية حياة السكان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المناطق الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن شركاء تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
  • رئيس جامعة أسوان يؤكد على أهمية تنفيذ ومتابعة مشروعات تعود بالنفع على أصحابها وتذليل الصعوبات التي تواجههم.
  • زيارة جامعة أسوان لقرية نصر النوبة لرصد احتياجات المشاريع وتحضير تقرير وخطة تنفيذية.
  • عميد كلية الزراعة والموارد الطبيعية بجامعة أسوان يشدد على أهمية الزراعة في المناطق النائية ، خاصة الصوب المنزلية والمحاصيل ذات القيمة الاقتصادية ، ويعمل على إنشاء نموذج ناجح من الصوب الزراعية لتعميم الفكرة في جميع المناطق في أسوان.
  • عميد كلية الطب البيطري يؤكد على أهمية تربية الثروة الحيوانية في تلك المناطق، ويشدد على أهمية توعية المواطنين بتربية الدواجن والماشية، وتعظيم الاستفادة الاقتصادية منها.
  • أكد د. حمادة رجب مسلم، منسق المشروع، أهمية دعم تلك المشروعات في مساعدة المواطنين وتمكين الفئات الأشد فقرًا وتحسين جودة حياتهم ذاتيًا واقتصاديًا، وكذلك دور الجامعة في خدمة المجتمع ودعم القرى لتحسين جودة حياتها.
  • قاطنوا القرية يعانون ضعف الوعي ويحتاجون لمساعدة في رفع المستوى الاقتصادي، والتعاون مع الجامعة يمنحهم الاستفادة من الخبرات الأكاديمية في تحقيق مشروعات تساهم في رفع المستوى الاقتصادي.
  • محمد سمير، المدير الإداري ومدير المشاريع في جمعية أسوان، قدّم خطة لتقديم خدمات ومشروعات في نصر النوبة، مثل صنع صوبات زراعية وتوفير دواجن لتحسين الدخل الاقتصادي للأهالي.

فى ضوء ما تبذلة جامعة أسوان من أجل تحسين نوعية حياة المواطنين وخاصة بالمناطق الاكثر احتياجا التقي اليوم الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، بوفد جمعية التطوير والتنمية أحدي منظمات المجتمع المدني، وضمن شركاء تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ويأتي اللقاء فى إطار، برتوكول التعاون بين الجانبين، الذي يؤكد على أهمية التضامن والتنسيق وتضافر الجهود المشتركة بين مختلف الجهات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وايضا من أجل تحسين المستوى الاقتصادى لقاطنى تلك القرى الاكثر احتياجا بمحافظة أسوان.

وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان خلال اللقاء على أهمية تلك المشروعات التى سيتم تنفيذها والمتابعة المستمرة بما يعود بالنفع على أصحاب تلك المشروعات، والعمل علي تذليل الصعوبات التى تواجههم.

كما تم الاتفاق على تحديد زيارة ميدانية لممثلى جامعة أسوان لقري نصر النوبة و رصد الواقع، وما تحتاجه تلك القري من مشروعات وعمل تقرير وخطة زمنية لتنفيذ تلك المشروعات وتقديمها لإدارة الجامعة.

وأضاف الدكتور ياسر عبد الحميد دياب عميد كلية الزراعة والموارد الطبيعية جامعة أسوان خلال اللقاء مدي أهمية الزراعة فى تلك المناطق وخاصة الصوب المنزلية والتركيز على الزراعات والمحاصيل ذات القيمة الاقتصادية والتى تساهم فى رفع المستوى الاقتصادى للمواطنين، وذلك من خلال عمل نموذج ناجح من خلال انشاء الصوبا الزراعية لتعميم تلك الفكرة على جميع مدن وقرى محافظة اسوان.

وأشار الدكتور محمد كرمى عميد كلية الطب البيطرى الى أهيمة الثروة الحيوانية بتلك المناطق مع التركيز على توعية المواطنين بتربية الدواجن والماشية من الابقار والجاموس، والعمل علي تعظيم الاستفادة الاقتصادية من تربية واقتناء الثرورة الحيوانية والداجنة.

وأوضح الدكتور حمادة رجب مسلم منسق المشروع أهمية تلك النوعية من المشروعات التى تساهم فى مساعدة المواطنين على تلبية احتياجاتهم وخاصة فى تلك الظروف الراهنه كما تساهم فى تمكين تلك الفئات اقتصاديا وكيفية استثمار الموارد الطبيعية المتاحة لهم بما يحقق تحسين نوعية حياتهم بشقيها الموضوعى والذاتى، ويأتي ذلك في إطار دور الجامعة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة بها، والعمل علي استفادة تلك القرى بالدعم الفنى للجامعة بما يحقق لهم حياة كريمة.

وقالت جاكلين مراد المدير التنفيذى للجمعية ان قاطنى تلك القري يعانون من ضعف الوعي ولايدركون الوسائل والطرق التى تساهم فى رفع المستوى الاقتصادى لهم، وان هذا التعاون مع الجامعة يمنحهم الاستفادة من الخبرات الأكاديمية، فى تحقيق أكبر قدر ممكن من المشروعات التى تساهم فى رفع المستوى الاقتصادى لهم.

كما قام محمد سمير مدير اول ادارى وموارد بشرية ومدير مشروعات اسوان بالجمعية بشرح خطة الجمعية للفترة القادمة من تقديم خدمات ومشروعات لاهالى نصر النوبة من عمل صوبات زراعية داخل المنازل وتوفير دواجن لتحسين الدخل الاقتصادى لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى