اخبارسياسةمصر

توقيع أكبر بروتوكول تعاون بين الجامعة العربية واتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي

القاهرة في 17 أبريل /أ ش أ/ وقع رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي، بروتوكول تعاون مع السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام والاتصال، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، اليوم /الأربعاء/، بحضور قيادات الجامعة العربية والوفد الرسمي المرافق لرئيس الاتحاد.
ويتضمن البرتوكول دعم التعاون البناء والمثمر في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الاتحاد والجامعة العربية، بشكل يرسخ دعم العلاقات بين الجانبين ويضمن تحقيق أعلى مستويات الأداء، في شتى النواحي والمجالات المختلفة والتدريب، كما يهدف البروتوكول إلى تنمية وتطوير وتدريب كافة العاملين في المجالات الإدارية والإعلامية، وإعطاء الفرص للمواهب الشابة والطاقات الإبداعية الإعلامية والصحافية للشباب العرب والمسلمين من الدول التابعة للاتحاد، من خلال عقد دورات تدريبية وورش عمل متخصصة في كافة مجالات الصحافة والإعلام، وتدريب وتأهيل شباب العرب والمسلمين وإعدادهم بصورة متخصصة مميزة في الفروع الفنية المختلفة.
وفي السياق ذاته .. اتفق الجانبان على الدعوة إلى المؤتمرات والورش التي يقيمها الطرفان والتعاون في نشر الأخبار الصحفية، وإقامة الورش الإعلامية والدورات التدريبية، وتوفير الكوادر الصحفية، ووضع خطط عقد دورات تدريبية وورش عمل متخصصة في كافة مجالات الصحافة والإعلام المختلفة، ووضع خطط لتبادل الخبرات الإعلامية ونشر وتبادل الأخبار الصحفية.
كما تم الاتفاق على التعاون المستمر من خلال التبادل الدائم للوفود بين الطرفين في جميع المجالات المتعلقة بالتجهيز والتحضير لكل ما سبق.
من جانبه.. أعرب السفير أحمد رشيد خطابي، عن ترحيبه بتوقيع هذا البروتوكول المهم، وذلك انطلاقاً من دور الجامعة العربية في التوسع في مد جسور التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية الكبرى كاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، مؤكداً أن الجامعة على استعداد تام لتقديم كل التسهيلات والإمكانات التي تسهم في تحقيق أقصى استفادة من البروتوكول.
بدوره.. قدم دكتور عمرو الليثي، الشكر للسفير أحمد رشيد خطابي، على هذا التعاون المثمر بين الجانبين.. باعتبار الجامعة العربية صرحًا عظيمًا نفتخر به جميعًا، وقد أعرب رئيس الاتحاد عن ثقته في أن هذا البروتوكول سوف يكون نقلة مهمة بين الجانبين، خاصة أن اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يعد من أكبر الهيئات الدولية، ويضم ممثلين من الوزراء ورؤساء الهيئات الإعلامية في الاتحاد.
 وقال الليثي إن بروتوكول التعاون يعد من أهم وأكبر الاتفاقيات التي وقعها الاتحاد مع كيان كبير وعريق مثل جامعة الدول العربية، تلك المنظمة الإقليمية المهمة والعريقة، والتي تضم دولاً عربية في آسيا وإفريقيا، معرباً عن تطلعه إلى إقامة وتنظيم العديد من الفعاليات والاستفادة من الخبرات الكبيرة لدى جامعة الدول العربية في هذا المجال.
وأهدى الدكتور عمرو الليثي، درع الاتحاد للسفير أحمد رشيد خطابي، مؤكدًا تقدير اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي لدور الجامعة في التعامل المتميز مع جميع قضايا الأمة العربية.
كما أهدى السفير أحمد رشيد خطابي، درع الجامعة العربية إلى الدكتور عمرو الليثي؛ تقديرًا لجهوده في مجال العمل العربي المشترك، ونظيرًا لمجهوداته وما يقدمه من دعم إعلامي من خلال اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي.
أ د ه/س.ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى