اخبارسياسةمصر

توافد مكثف من المواطنين للاقتراع بالسادس من أكتوبر والشيخ زايد والمتطوعون يواصلون مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

الجيزة في 11 ديسمبر /أ ش أ/ شهد النصف الثاني من اليوم الثاني لأيام الاقتراع الثلاثة في الانتخابات الرئاسية، توافدا مكثفا من قبل المواطنين على اللجان والمقار الانتخابية بمدينة السادس من أكتوبر، والشيخ زايد؛ وذلك عقب الساعة الراحة المقررة للقضاة المشرفين على العملية الانتخابية.
ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط، زيادة أعداد الناخبين أمام اللجان والمقار الانتخابية، وسط أجواء احتفالية على أنغام الأغاني الوطنية.
وعلى الرغم من التوافد المكثف للمواطنين على اللجان الانتخابية، إلا أن عملية التصويت شهدت سلاسة؛ وذلك بسبب الاجراءات التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات للتيسير على المواطنين، وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.
ومن جانبهم، واصل المتطوعون من الشباب والفتيات المشاركين في الانتخابات الرئاسية، جهودهم الحثيثة في مساعدة الناخبين في الوصول إلى مقار لجانهم، ولاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث اصطفوا أمام اللجان والمقار الانتخابية، مرتدين سترات فسفورية؛ لإرشاد المواطنين عن أماكن لجانهم.
وكانت لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية، قد بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، في اليوم الثاني لاستقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي تُجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.
ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين رئاسيين، هم كل من: عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

م ي م
أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى