اخبارسياسةمصر

توافد كبير من الشباب علي صناديق الاقتراع بالمحافظات في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية

عواصم المحافظات في 11 ديسمبر/أ ش أ/ شهدت لجان الانتخابات الرئاسية في عدة محافظات اليوم /الاثنين/ خلال الساعات الأخيرة من اليوم الثاني للانتخابات إقبالا كبيرا، خاصة من شباب مراكز الشباب الذين تجمعوا بأعداد كبيرة أمام مراكز الاقتراع.
ففي محافظة دمياط، قال الدكتور وليد الشاذلي وكيل وزارة الشباب بالمحافظة، إن إصرار الشباب على التواجد بكثافة أمام لجان الانتخابات دليل على وعي الشباب وإصراره على المشاركة لتحديد مستقبل وطنه.
وأضاف أنه بجانب توافد الشباب، شهدت اللجان أيضا توافد المزارعين، وطافت القرى مسيرات شعبية كبيرة، وتواجد المجلس القومي للمرأة في معظم اللجان الانتخابية لحث الجماهير على الذهاب إلى اللجان والإدلاء بأصواتهم.
وفي محافظة المنوفية، تابع المحافظ إبراهيم أحمد أبوليمون، مساء اليوم من داخل غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة سير العملية الإنتخابية على مدار اليوم الثاني للانتخابات، للوقوف على الحالة العامة للجان ومدى الإقبال ونسب المشاركة والتعامل الفوري مع أي طوارئ، من خلال إجراء اتصالات مباشرة من خلال الشبكة الموحدة بعدد من رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة عملية التصويت على أرض الواقع، والذين أكدوا جميعا أن لجان المحافظة تشهد إقبال متواصل من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطي منذ بداية اليوم وحتى الآن بالفترة المسائية بما يعكس وعي الشعب المنوفي وحرصه على المشاركة.
وفي الأقصر تفقد، مدير الأمن اللواء حسن عبدالعزيز عبدالله، خلال جولاته المرورية، القوات المشاركة في تأمين العملية الانتخابية، وتوجه إلى مدينة إسنا لتفقد لجان الاقتراع في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية.
وقام مدير الأمن بالمرور على عدد من لجان مدينة إسنا الفرعية، من بينها لجنة مدرسة الكيمان الابتدائية، للتأكد من انتظام العملية الانتخابية، واستمع خلال الجولة إلى عدد من المواطنين للاطمئنان على سير العملية الانتخابية بسهولة ويسر، موجهاً بضرورة الالتزام بالقواعد والإجراءات التأمينية، مع مراعاة حسن معاملة المواطنين وجمهور الناخبين، أثناء ممارستهم حقهم الانتخابي.
وشارك الشيخ محمد الطيب الشقيق الأكبر للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعدد من أبناء العائلة فى الانتخابات الرئاسية في بلدتهم التابعة لمركز ومدينة القرنة غرب محافظة الأقصر.
يذكر أن محافظة الأقصر تضم 170 مقرا انتخابيا، موزعة على مدن ومراكز المحافظة، ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب أكثر من 788 ألف ناخب وناخبة.
وفي بني سويف، تفقد نائب المحافظ الدكتور عاصم سلامة، عدداً من اللجان والمقار الانتخابية بدائرة مركز ومدينة سمسطا، وتابع سير أعمال التصويت والاقتراع في اليوم الثاني على التوالي للانتخابات الرئاسية للاطمئنان على استمرار توافر كافة التسهيلات والتجهيزات اللازمة لتسهيل إجراء العملية الانتخابية، والتأكد من تنفيذ كافة الاستعدادات والترتيبات وفقا للخطة التي أعدتها المحافظة.
وأشار نائب المحافظ إلى استمرار متابعة سير العملية الانتخابية سواء من خلال مركز السيطرة الموحد بالديوان العام أو ميدانياً من خلال الجولات والمرور على اللجان.
وفي الشرقية، في مشهد أشبه بالملحمة الوطنية انطلقت مسيرة حاشدة نظمتها جامعة الزقازيق، برئاسة الدكتور خالد الدرندلي، رئيس الجامعة وعمداء الكليات للتوجه إلى لجان الانتخابات الرئاسية لحث المواطنين علي المشاركة والتصويت.
وحمل الطلاب الأعلام المصرية، مرددين الهتافات الوطنية التي ألهبت مشاعر الجميع، وأكد الدكتور خالد الدرندالي، أهمية المشاركة الفعّالة والإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن هذا العمل الوطني يعد واجبًا وحقًّا دستوريًّا، داعيا جميع أفراد الجامعة إلى المشاركة الفعّالة في التصويت لصالح المرشح الذي يرونه الأنسب.
وحرص عدد من كيان شباب مصر على التواجد بمحيط لجنة الشهيد أحمد وحيد، ومدرسة الثانوية الزراعية، بمدينة الزقازيق، بالمحافظة، للمساهمة في التيسير على الناخبين وتنظيم عملية الدخول خلال ايام العملية الانتخابية.
وقال الدكتور محمد صبري عضو هيئة مكتب (كيان شباب مصر) بالمحافظة، إن الانتخابات الرئاسية بمثابة عرس انتخابي ويجب علي الجميع النزول والمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، مشيرا إلى أن اللجان الانتخابية شهدت زحاماً كبيراً من الشباب وكبار السن وذوي الإعاقة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
وفي قنا، استمر توافد الناخبين علي لجان الاقتراع خلال ثان أيام الانتخابات الرئاسية ، ليستمر مؤشر ارتفاع نسبه المشاركة في الارتفاع ، وحيث كانت مدرسة قنا الرسمية للغات بمدينة قنا هي الأعلى بالنسبة لنسبة التصويت وإقبال الجماهير وكذلك قفط الثانوية والوحدة المجمعة بالبراهمة بمركز قفط والشهيدة ميار بنجع حمادي ولجان قريتي أبو مناع غرب وأبو مناع بحري ولجنة مدرسة الشعلة بالمراشدة بمركز الوقف والشرقي سمهود بمركز أبوتشت ونقادة الثانوية بمركز نقادة ولجان قريتي الدهسة والعركي بمركز فرشوط ولجان دندرة والمحروسة بمركز قنا ولجان قري جراجوس وحجازة قبلي بمركز قوص .
وقاد الأنبا “بيمن” مطران نقادة وقوص، مسيرة حاشدة انطلقت من مقر الكنيسة بمركز نقادة وصولا للجنة مدرسة نقادة البحرية الابتدائية المشتركة للمشاركة بإيجابية خلال الانتخابات الرئاسية، وحث المواطنين وكافة الطوائف علي المشاركة بالتصويت بحضور قيادات الدين الإسلامي والمسيحي للتأكيد علي صلابة النسيج المصري.
كما انطلقت مسيرة من مستشفي طوخ بمركز نقادة وحتى لجنة مدرسة نقادة الثانوية يتقدمها مدير المستشفي وعدد كبير من الأطباء والأطقم المعاونة للإدلاء بأصواتهم دعما للدولة.
وفي المنيا، أكد المحافظ أسامة القاضي، أهمية دور المرأة ومشاركتها في العملية الانتخابية، وقال إنه دائما تتصدر المرأة المصرية الصفوف فى مسيرة بناء وتنمية الوطن عبر العصور، لكونها حجر الأساس فى بناء الدولة الوطنية، من خلال تواجدها في مراكز صنع القرار.
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ بمسيرة نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب، لحث المواطنين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، ودعوتهم لاختيار من يرونه قادرا على قيادة مسيرة الوطن خلال السنوات الست القادمة ، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية النسائية وممثلي المجلس القومي للمرأة، وإدارة الأمومة والطفولة بديوان عام المحافظة والشباب والرياضة ومكتبة مصر العامة، حيث بدأت المسيرة من أمام مبني ديوان عام المحافظة وحتى نادي المنيا الرياضي.
وأشاد المحافظ، بحرص المرأة المنياوية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية منذ اليوم الأول والتواجد أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن في صناديق الاقتراع والمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية.

م ح ا/ع ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى