اخبارالمقالعرب وعالم

تايلاند: فوز حزب «التقدم إلى الأمام» المعارض بالانتخابات العامة

الملخص:

  • “حزب إلى الأمام” يحصل على 150 مقعداً بعد فرز 99% من الأصوات في الانتخابات للبرلمان المكوّن من 500 مقعد، بزعامة بيتا ليمجارونرات وتأسس في 2014.
  • حزب “بويا تاي” بزعامة بايتونج تارن شيناواترا، البالغ من العمر 36 عاماً، حصل على المرتبة الثانية ومن المتوقع فوزه ب 140 مقعداً كحزب معارض يتبنى التوجه الإصلاحي.

أعلنت لجنة الانتخابات التايلاندية اليوم، الاثنين، فوز حزب “التقدم إلى الأمام” المعارض في الانتخابات العامة التي أجريت أمس الأحد، وذلك بعد انتهاء اللجنة من فرز الأصوات.

ونقلت صحيفة (بانكوك بوست) التايلاندية عن رئيس اللجنة إيتيبورن بونبراكونج قوله إن نسبة إقبال الناخبين بلغت 75.22%، متجاوزة 75.03% في عام 2011.

وأعلن بيتا ليمجارونرات، زعيم المعارضة في تايلاند اليوم فوزه في الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد والتي فاز بها حزبه ” التقدم إلى الأمام”.

وقال بيتا ليمجارونرات – في تصريحات صحفية له – ” إنه اليوم مستعد لكي يشغل منصب رئيس الوزراء المقبل وسيعمل مع حزب المعارضة الآخر”.

وقبيل إعلان النتائج، أعلن زعيم حزب «المعارضة التقدمي» في تايلاند بيتا ليمجارونرات، الاثنين، أنه «مستعدّ لأن يصبح رئيس الوزراء المقبل»، غداة انتخابات تشريعية تصدّرها حزبه «إلى الأمام».

وأعلن بيتا ليمجارونرات (42 عاماً) فوز حزبه التقدمي، الذي تخطّى حزب «بويا تاي» (من أجل التايلاندييين)، ركن المعارضة الآخر الذي يريد تشكيل ائتلاف معه، للوصول إلى السلطة.

وبعد فرز 99% من الأصوات، يبدو أن حزب «إلى الأمام»، بزعامة بيتا ليمجارونرات، الذي تأسّس في عام 2014، قد حصل على حوالي 150 مقعداً في البرلمان المؤلَّف من 500 مقعد، وفقاً للجنة الانتخابات.

elaosboa879351684140723
بايتونج تارن شيناواترا زعيمة حزب «بويا تاي» ذي التوجه الإصلاحي تبدي ذهولها بعد نتائج الانتخابات (د.ب.أ)

وحصل حزب «بويا تاي» ذا التوجه الإصلاحي، بزعامة بايتونج تارن شيناواترا، البالغة من العمر 36 عاماً، وهو أيضاً حزب معارض، جاء في المرتبة الثانية، ومن المتوقع أن يفوز بنحو 140 مقعداً.

وبايتونج هي سيدة أعمال وابنة رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى