اخبارشورت وفانلة

تاريخ مواجهات مصر والجزائر قبل مباراة الليلة على ستاد هزاع بن زايد بالإمارات

تتجه أنظار عشاق الكرة بالوطن العربي الليلة إلى مواجهة منتخبي و، المقرر إقامتها في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة على ستاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وعلى الرغم من أن المباراة ودية، إلا أنها تحمل الطابع الرسمي بسبب المنافسة الكبيرة بين الفريقين على مر التاريخ، حيث تقابلا في 21 مباراة، كان التفوق للفراعنة في 7 مواجهات، فيما كانت الغلبة لمحاربي الصحراء في 6 مباريات، وحسم التعادل نتيجة اللقاء في 8 مناسبات سابقة.

 

وجاءت آخر مواجهة بين الفريقين في 2021 ببطولة كأس العرب التي استضافتها قطر، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل بهدف لمثله، حيث تقدم للجزائر محمد أمين توجاي في الدقيقة 19، ثم عدل عمرو السولية النتيجة لمصر في الدقيقة 60. 

 

أما عن مباراة الليلة فيستعد الفراعنة لها بقائمة مكونة من محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع يشارك محمد هاني وعمر كمال ومحمد حمدي وأحمد فتوح وعلي جبر وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي.

 

فيما تضم القائمة في خط الوسط طارق حامد ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمد النني ومحمود حماده وحمدي فتحي ومصطفي فتحي ومحمود تريزيجيه وحسين الشحات، ويلعب في الهجوموعمر مرموش ومصطفى محمد ومروان حمدي.

 

وتحتوي قائمة المنتخب الجزائري على حراس المرمى أنتوني ماندريا  ومصطفى زغبة وأسامة بن بوط، أما في الدفاع يشارك هيثم لوصيف ورامي بن سبعيني وأحمد توبة ومحمد أمين توجاي ويوسف عطال وعيسى ماندي وكيفين جيتون وريان آيت نوري.

 

ويلعب مع محاربي الصحراء في خط الوسط سفيان فيجولي وأدم زرقان وحسام عوار ورامز زروقي وعبد القهار قادري وهشام بوداوي وفارس شعيبي، وفي الهجوم وإسلام سليماني ومحمد أمين عمورة وبدر الدين بوعناني وأمين جويري وسعيد بن رحمة ومحمد بلومي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى