اخبارشورت وفانلة

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد قبل موقعة نهائي دوري أبطال أفريقيا الليلة

تتجه الأنظار الليلة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، إلى ستاد القاهرة الدولي، حيث تُقام مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين و.

 

وسبق وتواجه الفريقان في أكثر من 11 مباراة بالبطولة الأفريقية، تفوق الأهلي في 4 مباريات، بينما كانت الغلبة للوداد في 3 لقاءات، وحسم التعادل 4 مواجهات بين الفريقين. 

 

وكان اللقاء الأول بين الأهلي والوداد في دور المجموعات عام 2011 وانتهت المباراة بالتعادل 3-3 في القاهرة ثم تعادلا في اللقاء التالي بالدار البيضاء بهدف لمثله.

 

وتواجها مجددًا في 2016 بدور المجموعات كذلك وانتهى لقاء الذهاب في الإسكندرية بالتعادل بدون أهداف وتفوق الأهلي في العودة بهدف نظيف في الرباط. 

 

أيضًا التقى الناديان بدور المجموعات بالبطولة الأفريقية في 2017، وتفوق وقتها الأهلي في الذهاب بالإسكندرية بنتيجة 2-0 ثم رد عليه الوداد في مواجهة العودة بالفوز بنفس النتيجة في الدار البيضاء، قبل أن يلعب الفريقان نهائي البطولة في نفس النسخة 2017 وينتهي لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 في الإسكندرية ويحسم النادي المغربي اللقب بالفوز على أرضة 1-0.

 

كما تقابل الأهلي مع الوداد في نصف نهائي نسخة 2020 وفاز المارد الأحمر في الذهاب بالدار البيضاء بنتيجة 2-0 ثم جدد تفوقه على المغاربة بنتيجة 3-1 بالقاهرة.

 

فيما كانت آخر مواجهة بين الفريقين في نهائي العام الماضي 2022 من مباراة واحدة، تفوق خلالها الوداد على الأهلي بنتيجة 2-0 في الدار البيضاء. 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى