اخبارفن

بنات ألفة رقم 5 .. قائمة أفلام هند صبري في المهرجانات السينمائية العربية والعالمية

تشارك بفيلم بنات ألفة، ضمن فعاليات الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي، وهو العمل الذي ينضم لقائمة من الأفلام السينمائية التي عرضت لـ هند في أكثر من مهرجان سينمائي خلال السنوات الأخيرة.

 

فيلم ، الذي يعرض ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان كان، يتناول قصة أم لـ 4 بنات، تسعى لدعم بناتها، لكنها تواجه العديد من المخاطر بعدما تختفي اثنين منهم، لتكتشف أسرار لم تكن تتوقعها، الفيلم يعد أحدث أعمال المخرجة كوثر بن هنية، التي رشح فيلمها الشهير، الرجل الذي باع ظهره، لأحسن فيلم أجنبي في حفل الأوسكار 2021. 

 

فيلم صمت القصور لـ هند صبري يعد من التجارب المهمة في مسيرتها والتي قدمتها بشكل ملفت للسينما، حيث عرض ضمن فعاليات مهرجان كان عام 1994، وحقق نجاحاً كبيراً بعدما حصد جائزة الكاميرا الذهبية، كما أنه أعيد عرضه كذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أبو ظبي السينمائي عام 2013.

 

وقد شارك في بطولة الفيلم كل من ناجية أروجى، هشام رستم، غاليه لاكروا، فاطمة بن سعيدان، وآمال الهذيلي، وهو من إخراج مفيدة التلاتلي إحدى أبرز المخرجات في العالم العربي.

 

أيضًا فيلم نورا تحلم، من أبرز أعمال هند صبري السينمائية التي عرضت في العديد من المهرجانات السينمائية، وحققت أيضا من خلاله النجمة التونسية أكثر من جائزة، حيث توجت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم، من مهرجان السينما الفرانكوفونية والذي أقيم في رواندا، وباتت هي أول فنانة عربية تحقق هذا الجائزة، كما عرض الفيلم كذلك ضمن فعاليات مهرجان الجونة، وحصدت هند صبري على إشادات واسعة بسبب دورها في العمل.

 

فيلم زهرة حلب من الأعمال السينمائية التونسية التي شاركت في بطولتها هند، وحقق العمل نجاحاً على المستوى النقدي، وعرض خلال فعاليات مهرجان أيام قرطاج، بالإضافة لحصده جائزة أفضل فيلم في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وقد شارك في بطولة الفيلم كل من جهاد الزغبي، محمد آل رشي، هشام رستم، فاطمة ناصر، وبسام لطفي.

 

كذلك يدخل فيلم الببغاء قائمة الأعمال السينمائية التي عرضت لـ  في المهرجانات، حيث أن الفيلم قد عرض لأول مرة ضمن فعاليات الدورة 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما عرض أيضا بمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية.

 

وتدور قصة الفيلم حول قصة انتقال عائلة يهودية من تونس إلى مدينة حيفا في عام 1948، وشارك في بطولة العمل كل من لارا صوالحة، وإياد حوراني، وأشرف برهوم، وفراس الطيبة، وأحمد المدني، وياسمين بن عمارة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى